قائمة الموقع

الفلاحات يدعو لدعم حماس ماليا وعسكريا

2012-12-08T11:15:00+02:00
الشيخ سالم الفلاحات المراقب العام لجماعة الإخوان
غزة-الرسالة نت- محمود هنية

أكد الشيخ سالم الفلاحات المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن أن حركة المقاومة الإسلامية حماس انتفضت منذ إنطلاقتها على الظلم والطغيان "الاسرائيلي" ونهضت لاستعادة الحقوق الفلسطينية المسلوبة.

وقال في حوار مع "الرسالة نت" إن المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماس تعبر عن روح الثائرة في جماهير الأمة العربية والإسلامية.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني ألهم شعوب الأمة وعلمها الثورة على الطغيان والظلم والإستبداد السياسي والأمني في المنطقة برمتها.

"

حماس روح الجماهير الإسلامية الثائرة

"

وأوضح الفلاحات أن إنطلاقة حماس عززت مبادئ جديدة وفتحت الأفق أمام الشعوب المقهورة للدفاع عن نفسها مهما كان حجمها وقوتها.

وتابع :"المقاومة الفلسطينية فرضت على الاحتلال قواعد صراع حديثة بعد أن طوت تحت ضرباتها قاعدة "الجيش الاسرائيلي الذي لا يهزم", مؤكدا أن غزة غدت شوكة غليظة في حلق "اسرائيل".

ودعا الفلاحات الشعوب العربية والإسلامية لدعم حركة حماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام والمقاومة الفلسطينية جمعاء بالمال والسلاح لاستمرار مسيرة تحرير فلسطين من الاحتلال "الاسرائيلي".

"

إنطلاقة حماس ألهمت الشعوب المقهورة

"

وأكد أن دعم حماس والمقاومة واجب شرعي وأخلاقي لأن الحركة تسعى لتحرير فلسطين كل فلسطين وهو ما يستوجب دعمها ماليا وعسكريا للوصول لمبتغاها.

وشدد الفلاحات أن حماس "تعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وليس عن الشعب الفلسطيني فقط", مشيداً بتجربتها خلال ربع قرن من المقاومة والسياسة والحكم.

"

دعم حماس والمقاومة واجب شرعي وأخلاقي

"

وأشار إلى أن الحركة الإسلامية عززت موقع القضية الفلسطينية في العمق العربي والإسلامي بعدما حاول البعض اختزالها في "منظمة التحرير الفلسطينية" لتكون ممثلا شرعيا ووحيدا للفلسطينيين.

واستطرد بالقول: "حماس تمثل وجهاً حضارياَ مشرقاً في العالم العربي والإسلامي من خلال تضحيات قادتها ورموزها وأبنائها بدمائهم في سبيل رفع دينهم وقضيتهم التي تناسها الجميع على مدار عقود".

"

حماس نجحت في إدارة السياسة والمقاومة

"

وعن تجربة حماس السياسية قال الفلاحات": الحركة تعمل بنجاح في السياسة على الرغم من المناخ القاسي المحيط بها, وبحر التنازلات التي قدمتها السلطة ما اضطرها للتصدي لهذه المشاريع لضمان عدم تسوية القضية الفلسطينية في المفاوضات وإضاعة حقوق الفلسطينيين.

وكشف الفلاحات النقاب عن عزمه زيارة قطاع غزة قريبا, مبينا أنهى سعى للمشاركة في مهرجان إنطلاقة حماس الـ25 ولكنه لم يتمكن لظروف عدة".

اخبار ذات صلة