عضو "كنيست"يطلب التحقيق مع "نتنياهو" وزوجته

 

القدس المحتلة - الرسالة نت

تقدم عضو كنيست الاحتلال "شلومو مولا" من حزب "كاديما"، بطلب رسمي للمستشار القانوني لحكومة الاحتلال "ميني مزوز"، بفتح تحقيق مع رئيس الحكومة "نتنياهو" وزوجته اثر ما نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، والذي كشف عن سوء استخدام أموال الجمهور وفق ما ذكر النائب "مولا" في طلبه.

 

وذكر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الأحد، أن عضو الكنيست "مولا" اعتبر أن ما حدث أثناء الحملة الانتخابية من سلوك "سارة" زوجة "نتنياهو" مخالف للقانون الإسرائيلي.

 

وورد في طلب النائب الصهيوني قوله:"إنه يمنع على أي مرشح قبول أي هدية من الجمهور، وعلى المستشار القانوني ومراقب دولة الكيان فحص هذا الأمر وإجراء التحقيق، وفي حال ثبت أن نتنياهو وزوجته قاما بأخذ البدلة ودفع ثمنها من الحملة الانتخابية، فان هذا يعتبر استخدام لأموال الجمهور للخدمة الشخصية ويجب التحقيق في الأمر".

 

يشار إلى أن موقع "معاريف" نشر يوم الجمعة الماضية خبراً ورد فيه "أن سارة نتنياهو طلبت من طاقم الحملة الانتخابية الأخيرة، بأن تحصل على بدلة باهظة الثمن تم إحضارها من احد المتاجر لكي يستخدمها "نتنياهو" في التصوير، وبعد أيام من التصوير اختفت البدلة مما دفع طاقم الانتخابات لدفع ثمنها خوفاً من فتح تحقيق في الأمر من قبل الشرطة.

 

بدوره علق مكتب رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" على الأمر اليوم الأحد قائلاً " إنه لا يوجد علم لا لدي "نتنياهو" وزوجته عن هذا الأمر، ولم يمر نهائياً أن قام الزوجين بأخذ هكذا بدلة باهظة الثمن".

 

وأضاف مكتب "نتنياهو":" على العموم إذا كان ما يثار في الصحافة عن ثمن لإحدى البدل فان نتنياهو وزوجته بكل قلب مرتاح لا يوجد لديهم أي مانع بدفع ثمن البدلة، مع التأكيد على أن الأمر لم يحدث بالأصل".

 

البث المباشر