قائمة الموقع

وفود وفرق فنية تزور غزة هذا الأسبوع

2012-12-17T10:03:57+02:00
صورة من الارشيف
الرسالة نت- محمد أبو حية

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية أن وفودا عربية وإسلامية وفرق فنية وشعراء سيزورون غزة على مدار الأسبوع الجاري للتضامن مع القطاع وتقديم مشاريع ومساعدات للفلسطينيين.

وقال مدير مكتب وزير الخارجية علاء البطة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" إن وفودا من مصر, وماليزيا, وتركيا, ستزور غزة بالإضافة لفرقة طيور الجنة وشعراء عرب.

وأضاف "إن الوفد الماليزي يتكون من 18 شخصا ومن المقرر أن يصل إلى غزة اليوم, مشيرا إلى أنه يحمل رؤى جديدة لدعم القطاع الصحي الفلسطيني بالتعاون مع وزارة الصحة كما أنه يحمل معه مساعدات طبية لمستشفيات القطاع.

وكشف البطة أن فرقة طيور الجنة الانشادية ستزور غزة الأربعاء المقبل لإقامة مهرجانات عدة؛ لتخفيف الآثار النفسية السلبية على الأطفال الفلسطينيين بالقطاع عقب العدوان "الاسرائيلي" الأخير.

ولفت إلى أن الفرقة ستقيم 3 احتفالات مركزية على مدار ثلاثة أيام في غزة, وخانيونس, وشمال القطاع, برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية, مؤكدا أن التذاكر مجانية للأطفال وعائلاتهم.

وأعلن البطة أن السفير التركي في القاهرة سيرأس وفد بلاده الذي من المقرر أن يصل القطاع يوم الخميس المقبل, متوقعا أن يحمل الوفد مشاريع جديدة للنهضة بقطاعات مختلفة في غزة بعد العدوان.

كما أكد أن الشاعر المصري هشام الجخ ووالده سيزوران القطاع يوم الأربعاء القادم, وسيعقد الجخ في اليوم التالي ندوة شعرية في الجامعة الإسلامية برعاية وزارة الثقافة في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة