قائمة الموقع

"تنمية الأسرة والمجتمع" تنظم ندوة ثقافية بغزة

2012-12-17T11:12:15+02:00
صورة من الارشيف
غزة- الرسالة نت

نظمت جمعية تنمية الأسرة والمجتمع بشمال قطاع غزة بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة  الاثنين، ندوة ثقافية حول "تأصيل ثقافة احترام المرأة في المجتمع الفلسطيني" بحضور عدد من النخب المجتمعية, وذلك في مقرها شمال القطاع.

وأكدت الناشطة التربوية "رحاب شبير" خلال محاضرتها بالندوة على أهمية دور المرأة داخل المجتمع الفلسطيني وضرورة أن تأخذ حقها ودورها في خدمة المجتمع وأبناء شعبها وتوفير الظروف لعملها.

وشددت على أن المرأة الفلسطينية تعتبر أحد ركائز المجتمع الفلسطيني وملقى على عاتقها العديد من المسؤوليات الكبيرة وأنها قد قدمت في جميع المجالات تميزها وإبداعاتها, داعيةً إلى ضرورة إعطاء المرأة جميع واجباتها والعمل على تعزيز وجودها وثقافة الاحترام لها.

من جانبها, أكدت صابرين الكرد مديرة جمعية تنمية الأسرة والمجتمع أن المرأة الفلسطينية قدمت الكثير للمجتمع  فكان منها الشهيدة والأسيرة والجريحة وهي تقدمت الصفوف لبناء هذا البلد بجانب الرجل.

وطالبت الكرد بضرورة عقد مثل هذه الندوات لتعريف المرأة بحقوقها وواجباتها بالمجتمع وتعزيز الوعي لديها وفهم ما هو ملقى على عاتقها من واجبات.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات وانشطة تنظمها جمعية تنمية الأسرة والمجتمع من أجل الارتقاء بالمرأة والأسرة للوصول إلى مجتمع قوي ومتماسك.

 

اخبار ذات صلة