قائمة الموقع

مركز الرسالة يفتتح دورة إعداد برامج إذاعية

2012-12-19T08:25:19+02:00
مركز الرسالة يفتتح دورة إعداد برامج إذاعية
الرسالة نت- ولاء الجعبري

افتتح مركز الرسالة للتدريب الإعلامي، الاثنين الماضي, دورة متخصصة في "إعداد البرامج الإذاعية" التي يعقدها ضمن مجموعة من الدورات للفترة الحالية، وتستهدف طلاب الإعلام في الجامعات الفلسطينية والعاملين في المؤسسات الصحفية.

وقال صابر أبو الكاس مدرب الدورة، إن إعداد البرامج الإذاعية خليط ما بين الموهبة والعلم والممارسة، فهي لا تعتمد على التدريس الجامعي أو الدورات فقط بل على ممارستها بشكل دائم.

وأضاف أن الدورة ستتضمن مجموعة من العناوين أبرزها التعرف على قوالب إعداد البرامج وأساليب الكتابة للإذاعة بالإضافة إلى اكتساب مهارات العمل ضمن الفريق والتعرف على صفات معد البرامج ومميزاته ومؤهلاته.

من جانبه جدد زاهر البيك مدير مركز التدريب تأكيده على الدور الفعال الذي تحققه الدورات في تأهيل هواة العمل الإعلامي وطلبة الإعلام والمهتمين والعاملين في المؤسسات.

وأوضح البيك أن هذه الدورة تأتي في إطار سد العجز الموجود في الجامعات الفلسطينية ، وما تعانيه من نقص في تأهيل الإعلاميين .

ودعا البيك طلبة الإعلام والمختصين إلى الالتحاق بسلسلة الدورات التي يقدمها مركز الرسالة للتدريب؛ لسد احتياجاتهم وتعويض الجانب التطبيقي والعملي للمساقات التي تطرح ضمن برنامج الجامعة الدراسي.

وانطلقت الدورة بمشاركة 17 متدرباً بواقع 24 ساعة تدريبية بمعدل 4 أيام في الأسبوع (السبت، الاثنين، الأربعاء، الخميس) على أن يمنح كل ملتحق شهادة معتمدة في نهاية الدورة.

يذكر أن مركز الرسالة للتدريب الإعلامي التابع لمؤسسة الرسالة للإعلام, يعقد مجموعة من الدورات التي من شأنها تخريج جيل إعلامي فعال.

 

اخبار ذات صلة