قائمة الموقع

"المرور" تحذر السائقين من تقلبات الطقس

2012-12-19T17:28:17+02:00
امطار غزة (الأرشيف)
غزة – الرسالة نت

دعت الإدارة العامة للمرور في الشرطة الفلسطينية السائقين الى أخذ المزيد من الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات وذلك لتفادي الحوادث المرورية من التغيرات التي قد تحدث في الطريق نتيجة تغير حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

 وأكد المقدم علي النادي مدير الادارة العامة لشرطة المرور أن هناك قواعد وضوابط لا بد من الالتزام بها خلال المطر والضباب والرياح التي تحمل أتربة وغبارا تؤثر في وضوح الرؤية لدى السائق .

 وأشار إلى أن نسبة الحوادث المرورية التي قد تحدث أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطيرة نتيجة لهبوط مستوى الرؤية لدى السائقين خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة و تهور.

 وأضاف أن القيادة في الأوقات الماطرة يجب أن تكون بحذر وبيقظة تامة وعدم الإسراع فيها لتفادي الحوادث المرورية القاتلة.

 وطالب النادي السائقين بالتأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل البدء بقيادة المركبة، وترك مسافة كافيه بين المركبة والمركبة التي تسير أمامه.

 وحث المواطنين بتخفيف السرعة والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة، مطالبا قائدي المركبات باستعمال مساحات الزجاج أثناء السير على الطريق لمنع تراكم المياه الحاجبة للرؤية والتخلص من البخار الذي يتراكم على زجاج النوافذ داخل المركبة.

 بدوره أكد الرائد فهد حرب مدير قسم تحقيقات الحوادث في شرطة المرور أن نسبة الحوادث تحدث نتيجة إهمال السائقين بالسرعة المسموح السير فيها في بعض الطرق خلال فترة تقلبات الطقس.

 ودعا حرب المواطنين إلى أخذ كافة التدابير اللازمة والعمل على فحص المركبة جيدا ًوتفقد الفرامل والإضاءة وماسحات الزجاج الأمامي بالإضافة إلى تفقد جميع لوازم المركبة أثناء السير في الأجواء الماطرة.

 من جانبه ناشد الرائد بسام غبن مدير شرطة مرور غزة المواطنين والسائقين بضرورة الالتزام بقواعد السير وعدم الإستهترار بأرواح المواطنين.

 وأكد أن شرطة المرور في قطاع غزة قامت بتجهيز قوة محمولة على المفترقات لمتابعة حركة سير المركبات خلال فترة الشتاء.

اخبار ذات صلة