قائمة الموقع

نقابة السائقين تفتح دورة حول "المرور"

2013-04-22T17:08:15+03:00
جانب من الدورة
غزة – الرسالة نت

افتتحت النقابة العامة لعمال النقل العام الاثنين، دورة حول النظام المروري وذلك بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات في الحكومة الفلسطينية.

وجاءت الدورة التي شارك فيها 25 سائقاً ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنفذها النقابة  لخدمة شريحة واسعة من السائقين.

وأكد جمال جراد رئيس نقابة السائقين بأن مجال التثقيف المروري سيشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة والتي ستكون دورية ومستمرة، لافتًا إلى أن نقابته وضعت خطة للارتقاء بالعمل النقابي بما يتناسب مع المرحلة واحتياجات السائقين.

وقال جراد: "إن قطاع النقل والمواصلات يشكل أحد الدعائم الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظراً للدور التنموي الفعال لهذا القطاع في خلق فرص استثمارية في قطاعات وخدمات النقل المختلفة، مشيرًا إلى ضرورة الإلمام بالقوانين والأنظمة المرورية.

من جانبه، تناول خليل الزيان المتحدث الإعلامي باسم وزارة النقل والمواصلات الحديث عن المحور الأول من الدورة وهو  قانون المرور والسلامة المرورية، والتي تتحقق من خلال مجموعة من البرامج التوعوية وتطبيق ما يتعلمه السائق في مدارس تعليم السياقة على أرض الواقع.

وتحدث الزيان عن ثقافة التغيير من خلال هذه البرامج، ومدى تأثيرها على السائق في تطبيق قوانين المرور التي يؤدي إتباعها إلى تقليل حوادث المركبات والحد من وقوع حالات الوفاة، عازيًا استمرار وقوع الحوادث إلى الاستهتار بشروط السلامة المرورية وعدم مراعاتها أثناء القيادة.

اخبار ذات صلة