قائمة الموقع

النائب الثاني للتشريعي يتعهد بمحاكمة فياض

2012-12-20T17:40:25+02:00
حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي
محمود هنية - الرسالة نت

تعهد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د.حسن خريشة بالعمل على محاكمة سلام فياض رئيس حكومة رام الله.

وقال خريشة في تصريح لـ "الرسالة نت"، مساء الخميس، "أتعهد بتقديم فياض للمحاكمة، بمجرد تفعيل المجلس التشريعي؛ بسبب إغراقه للمواطنين في الديون"، متهماً اياه بالخداع.

وأضاف "حكومة فياض غير شرعية، وقد أغرقت المواطنين في الضفة المحتلة وقطاع غزة بالديون"، معرباً عن سخطه من أدائها، وقال "جاء فياض بمشروع الدولة والمؤسسات، وقال بأنه سيتوقف عن المعونات بعد 3 اعوام، لنصل إلى تلك الحالة المزرية".

في سياق منفصل، اتهم خريشة السلطة في رام الله بتعزيز المشروع الاستيطاني (الاسرائيلي) من خلال توجهها للأمم المتحدة، قائلاً "بأنها اعطت فرصة لنتنياهو لمزيد من الغطرسة في الاراضي الفلسطينية ".

وحمّل خريشة رئيس السلطة محمود عباس، المسئولية عما يجري للأسرى الفلسطينيين داخل السجون (الاسرائيلية)، وتردي الاوضاع في الضفة؛ بسبب مواقفه المؤيدة للمفاوضات. وفق قوله.

وتابع" عباس يعلم ما يفعل وهو يعتنق منهجاً سياسياً يرفض فيه المقاومة المسلحة، ويرى فيها المفاوضات السبيل الاول والاخير"، منتقداً موقف السلطة في التعاطي مع قضية الاسرى المضربين عن الطعام.

وأكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، أن الموقف لم يتغير سواء كان قبل حصول فلسطين على دولة بصفة عضو "مراقب" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو بعد الاعتراف بها.

ورفض خريشة مشاركة السلطة في مؤتمر بغداد، كونها تتجاهل معاناة عشرات الاسرى الفلسطينيين في سجون المالكي. وفق قوله.

وشدد على أن السلطة كان من المفترض أن تقدم حماية للأسرى واللاجئين والفلسطينيين ، متهما قيادتها بالسعي الى استغلال تلك الاحداث بهدف تقويض القضية وتصفيتها.

اعترض  خريشة على اداء سفارات السلطة في العالم، حول تفعيل قضية الاسرى  واللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، وقال " السلطة تعلم جيداً بأنها لا تملك قراراً بهذا الشأن" .

وعن الزيارة المرتقبة لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة، للقاء عباس، قال خريشة "السلطة  سابقاً شتمت الجزيرة وتهكمت على قطر واميرها، واتهمتها بدعم حماس، وغداً سيستقبلونه استقبال الفاتحين". 

اخبار ذات صلة