قائمة الموقع

برشلونة يتأهب لإهداء "تيتو" فوزه العاشر

2012-12-21T09:59:28+02:00
فرحة لاعبي برشلونة
الرسالة نت - وكالات

سيكون برشلونة المتصدر (46 نقطة) أمام فرصة إنهاء عام 2012 بانتصار عاشر على التوالي وذلك عندما يحل السبت ضيفا على بلد الوليد العاشر (22 نقطة) في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم, التي افتتحت أمس بثلاث مباريات.

ومن المرجح ألا يواجه الفريق -الذي سيفتقد لمدربه تيتو فيلانوفا بسبب ظهور مرض السرطان مجددا لديه- صعوبةً في تحقيق فوزه السادس على التوالي على بلد الوليد الذي لم يذق طعم الانتصار على النادي الـ"كاتالوني" منذ 20 تشرين الأول/أكتوبر 2002 حين تغلب عليه (2-1).

وكانت إدارة برشلونة قد أسندت مهمة قيادة الفريق إلى أحد عناصر الكادر التدريبي خوردي رورا, وأجمع اللاعبون على أن شيئا لن يتبدل في عملية سير الفريق في "الليغا" لحين عودة تيتو.

ويقدم برشلونة الذي يملك الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية (16 انتصارا على التوالي بين 16 تشرين الأول/اكتوبر 2010 و12 شباط/فبراير 2011)، موسما رائعا بكل ما للكلمة من معنى، إذ خرج فائزا في 15 مباراة وتعادل في أخرى من أصل الـ16 التي خاضها حتى الآن.

وسمح انتصار الأحد الماضي لبرشلونة على أتلتيكو مدريد, أن يبتعد الأول بفارق 9 نقاط عن الثاني و13 نقطة عن غريمه الأزلي ريال مدريد حامل اللقب، مستفيدا من تعثر جديد للأخير أمام إسبانيول (2-2).

ريال مدريد يمر بفترة رمادية

وفي معسكر النادي الملكي ريال مدريد لا تبدو الأمور وردية، إذ فرّط رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بنقطتهم الخامسة عشرة هذا الموسم بتعادلهم مع إسبانيول في المرحلة السابقة، ولن تكون مهمتهم سهلة على الإطلاق يوم السبت لأنهم سيحلون ضيوفا على ملقا الذي لا يتخلف عنهم في المركز الرابع سوى بفارق خمس نقاط.

ومن المؤكد أن مورينيو أصبح في وضع لا يحسد عليه لأن حظوظ ريال في الاحتفاظ باللقب أصبحت ضئيلة جدا وأي تعثر جديد أمام ملقا في مباراة السبت سيكون بمثابة الضربة القاضية لنادي العاصمة الذي يجد جاره اللدود أتلتيكو مدريد متقدما عليه، وهو أمر يعتبر من النوادر بالنسبة للفريق الأبيض.

وبدوره سيسعى فريق سيميوني إلى التعويض على حساب ضيفه المتواضع سلتا فيغو عندما يواجهه الجمعة.

كما يلتقي الجمعة أيضا فالنسيا مع خيتافي, في مباراة سيسعى فيها الأول لاستعادة توازنه مجددا بعد أن انتكس الأحد الماضي ومُني بهزيمته الثانية على ملعبه هذا الموسم (الأولى قبل مرحلتين أمام سوسييداد 2-5), والأولى بقيادة مدربه الجديد ارنستو فالفيردي وجاءت من  رايو فايكانو (0-1).

ويلعب السبت ريال بيتيس مع ريال مايوركا، وأوساسونا مع غرناطة، وأتلتيك بلباو مع ريال سرقسطة.

اخبار ذات صلة