قائمة الموقع

الجامعة العربية تبحث شئون الفلسطينيين غدا

2012-12-22T07:28:59+02:00
الجامعة العربية (أرشيف)
القاهرة – الرسالة نت

تبدأ في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة غدا الأحد أعمال الدورة 89 لمؤتمر المشرفين علي شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة وهي الأردن, فلسطين, لبنان, مصر, المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم, منظمة التعاون الإسلامية، والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم، وسيكون الاجتماع برئاسة دولة فلسطين.

وصرح محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، أن المؤتمر سيناقش علي مدي 5 أيام التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية، والانجاز التاريخي بحصولها علي وضع دولة مراقبة غير عضو في الأمم المتحدة، ومدي الاستفادة من هذا الانجاز.

وأكد انه سيتم مناقشة ما تقوم به (إسرائيل) من تصعيد خطير لإفشال السلام في المنطقة وزرع أحياء استيطانية داخل القدس، وتغير معالم المدينة بشكل كامل، ومواصلة تنفيذ سياسة الاعتقال والإبعاد لشخصيات مقدسية سياسية ودينية بارزة، ونشر المخدرات والبطالة وفرض الضرائب الباهظة علي الفلسطينيين، لإجبارهم علي الرحيل ألقسري.

وقال "سنناقش العدوان الغاشم الأخير على غزة وحصاره لإخضاع الشعب الفلسطيني الثابت علي أرضه، رغم محاولات التجويع وقيام إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة باقتلاع أشجار الزيتون التي تمثل قيمة كبيرة للشعب الفلسطيني، وتشجيع المستوطنين الإسرائيليين علي مهاجمة الفلسطينيين ومصادرة أراضيهم" .

وبين صبيح أن الاجتماع سيناقش أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة خاصة في سوريا، وما تعرض له اللاجئون في مخيم اليرموك في العاصمة دمشق وكذلك مناقشة أوضاع الاونروا.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش الأزمة المالية الخطيرة التي تواجهها الأونروا والعجز الذي تعانيه موازنتها العامة والذي يهدد بتوقف بعض خدماتها الأساسية للاجئين، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والخدمات العامة وكذلك مناقشة البحث في سبل دعم الوكالة للقيام بمهامها حتى حل مشكلة اللاجئين.

وتأتي أهمية هذا المؤتمر لما يعكسه من اهتمام العمل العربي المشترك بالقضية الفلسطينية من كافة جوانبها, حيث سيتم عرض توصيته علي الدورة القادمة لمجلس جامعة الدول العربية علي مستوي وزراء الخارجية في مارس المقبل.

الشرق القطرية

 

اخبار ذات صلة