قائمة الموقع

الكويت تستضيف مؤتمرا للمانحين لمساعدة سوريا

2012-12-24T22:54:07+02:00
اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي
الكويت – الرسالة نت

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس الاثنين، إن بلاده ستعقد مؤتمرا للمانحين لجمع مساعدات إنسانية لسوريا بنهاية يناير/كانون الثاني المقبل.

وأضاف الشيخ صباح في الجلسة الافتتاحية للقمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي في البحرين أن هذا يأتي استجابة لدعوة وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون.

وتابع بالقول أمام القمة "إن مما يدعو للأسى والألم أن الجرح السوري لازال ينزف وأداة القتل تتواصل لتقضى كل يوم على العشرات من الأشقاء في سوريا."

وأضاف "يسرني أن أعلن لمجلسكم الموقر واستجابة لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون بعقد مؤتمر دولي للمانحين لدعم الشعب السوري أن دولة الكويت قد وافقت على استضافة هذا المؤتمر فى نهاية شهر يناير المقبل.

كان زعماء مجلس التعاون الخليجي بدأوا قمتهم السنوية التي تعقد في المنامة والتي يتصدر جدول اعمالها التكامل الاقتصادي والامن في مواجهة التوتر المتزايد في المنطقة.

ونقلت وكالة انباء البحرين عن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة قوله إن القمة ستركز على توثيق عرى "الوحدة الخليجية خاصة على الصعيد السياسي والاقتصادي وفي مجالات الدفاع والامن والثقافة".

والقى وزير الخارجية البحريني كلمته في اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يوم الاحد قبيل القمة.

وقالت مصادر إن القمة التي تعقد على مدى يومين ستناقش قضايا اقليمية اخرى مثل الازمة في سوريا والموقف في اليمن. لكن اربعة من بين ستة زعماء خليجيين لن يتمكنوا من حضور القمة. 

BBC عربي

اخبار ذات صلة