قائمة الموقع

"اللجنة التضامنية مع نوفل" تطالب مصر بالإفراج عنه

2010-01-27T08:24:00+02:00
أيمن نوفل المعتقل في السجون المصرية

غزة- الرسالة نت

ناشدت اللجنة التضامنية مع الأسير أيمن نوفل بغزة أحرار مصر العروبة بالتحرك الفوري والعاجل من أجل الإفراج عن الأسير الفلسطيني أيمن نوفل معتبرة استمرار اعتقاله في سجون مصر دون وجه حق جريمة إنسانية قبل أن تكون جريمة أخلاقية ووطنية.

وقالت اللجنة في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه : "نخاطبكم اليوم مع مرور عامين على احتجاز أيمن نوفل في سجون مصر التي لطالما تغنينا باسمها وافتخرنا بأمجادها واحتضانها لقضيتنا وشعبنا، لكننا اليوم نقف مذهولين، نستهجن استمرار اعتقال أحد أبناء الشعب الفلسطيني في سجون الشقيقة مصر دون محاكمة ودون اتهام".

وأضاف البيان: "إن استمرار اعتقال أيمن نوفل، دون وجه حق يشكل جريمة إنسانية قبل أن يكون جريمة أخلاقية أو وطنية، فمصر التي على الدوام كانت إلى جانب الشعب الفلسطيني من غير المعقول أن تزيد اليوم من ويلات أبناءه وعذابات أطفاله، باستمرار احتجازها لأيمن نوفل واستخدامه كورقة ضغط للابتزاز السياسي هنا وهناك".

وأبدى البيان استهجانه من موقف النظام المصري وطريقته في التعامل مع قضية أيمن نوفل، وقالت اللجنة في البيان: "بدورنا نتساءل ألا يكفي الشعب الفلسطيني أكثر من 11 ألف أسير من خيرة أبناءه يقبعون في سجون الاحتلال ويأتي النظام المصري اليوم ليحتجز عددا من أبناءنا في سجونه وعلى رأسهم أيمن نوفل دون مبرر قانوني أو أخلاقي".

وقالت اللجنة إن استمرار اعتقال نوفل وعدد آخر من أبناء الشعب الفلسطيني والشروع في قطع أنفاق الحياة عن قطاع غزة لا ينسجم بتاتا مع الدور التاريخي والوطني لمصر.

كما دعت اللجنة المؤسسات الحقوقية وقيادة حركة "حماس" ببذل المزيد من الجهود والمطالبة بإطلاق  سراح نوفل وإعادته لأهله وأطفاله.

وكانت أجهزة أمنية مصرية اعتقلت المواطن الفلسطيني أيمن نوفل في السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) من العام 2008م ، عند دخول الآلاف من مواطني قطاع غزة للأراضي المصرية للحصول على حاجياتهم الأساسية بعد حصار خانق لغزة.

 

 

 

اخبار ذات صلة