قائمة الموقع

الثقافة تستقبل وفداً من جمعية نور المعرفة

2010-01-27T10:18:00+02:00
وزارة الثقافة بغزة

غزة- الرسالة نت

استقبلت وزارة الثقافة الفلسطينية في مقرها بمدينة غزة صباح أمس الثلاثاء وفداً من جمعية نور المعرفة الخيرية لدعم وتنمية قدرات الطالب الفلسطيني.

وقال مدير دائرة المراكز الثقافية في وزارة الثقافة سامي أبو وطفة والذي كان في استقبال الوفد "إن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لتوطيد العلاقات مع المؤسسات والمراكز الثقافية العاملة على الساحة الفلسطينية، ما شأنه تعزيز الصورة الثقافية الفلسطينية والتي تعتبر المؤسسات جزءً لا يتجزأ منها".

كما ثمن أبو وطفة زيارة الجمعية معتبراً إياها خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تعزيز العلاقة مع الوزارة, ومقدراً في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل النهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني.

من جهته قال المدير التنفيذي للجمعية محمد عبد الواحد " إن هذه الزيارة تهدف إلي تعميق العلاقات وبحث سبل التعاون المشترك مع وزارة الثقافة كونها راعية للمشهد الثقافي الفلسطيني إضافة إلى اطلاع الوزارة على عمل الجمعية والنشاطات التي تقوم بها ومن أبرزها مهرجان التميز الفلسطيني والذي بصدد تنظيمه الجمعية ".

كما نوه عبد الواحد إلى مشاركة الجمعية في مسابقة المركز الثقافي المثالي والتي أطلقتها الوزارة مؤخراً, مثنياً على هذه الخطوة لدورها في خلق روح التنافس بين المؤسسات الثقافية وتحفيز المؤسسات نحو العمل لتطوير اللوحة الثقافية الفلسطينية.

هذا وبُحث خلال اللقاء العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك, كما تم الاتفاق على تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية ذات الصلة بالشأن الثقافي.

 

اخبار ذات صلة