قائمة الموقع

"العربي وعمرو" برام الله لدفع المفاوضات

2012-12-29T08:30:34+02:00
الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع محمود عباس
الرسالة نت- نادر الصفدي

يصل بعد ظهر اليوم السبت الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ووزير الخارجية المصري محمد عمرو إلى رام الله بالضفة المحتلة للقاء رئيس السلطة محمود عباس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني حنا عميرة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" زيارة الوفد المصري لمدينة رام الله في ظل الظروف الراهنة دعم واضح للسلطة وتحدي للاحتلال وإجراءاته التي تسعى لانهيار السلطة".

وأوضح عميرة، أن العربي وعمرو سيصلان رام الله عبر مروحية خاصة من الأردن، وسيبحثان مع عباس الأوضاع الراهنة السياسية والمالية وتفعيل شبكة الأمان العربية وتصعيد الاحتلال ضد السلطة خاصة بعد الحصول على عضوية الدولة. 

الجدير ذكره،  أن عدد من الدول العربية اعتذرت عن تلبية دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي لمرافقته في زيارته التي وصفت بـ" التضامنية" إلى مدينة رام الله السبت القادم، وفقا لما أكده وزير الخارجية في السلطة رياض المالكي.

وقالت الجامعة العربية:" إنه سيتم خلال هذه الزيارة التي هي الأولى من نوعها بحث مجموعة من القضايا أهمها سبل تغطية الاحتياجات المالية للسلطة الفلسطينية وإمكانية إطلاق مبادرة عربية لاستئناف المفاوضات".

اخبار ذات صلة