قائمة الموقع

التوجيه السياسي تطلق مسابقة قرآنية لعناصر الأمن

2010-01-28T09:20:00+02:00
عرض عسكري للأجهزة الأمنية

 

غزة- الرسالة نت

أعلنت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة شمال قطاع غزة عن إطلاقها مسابقة قرآنية لأبناء الأجهزة الأمنية في المحافظة، تشتمل على حفظ سورتي "الحجرات" و"ق"، حيث سيكون التسميع من العاشر إلى الخامس عشر من فبراير القادم في مكتب الهيئة.

 

وشكلت الهيئة لجنةً مختصةً تشرف على التسميع، ووزعت المسابقة على الأجهزة الأمنية المختلفة (الشرطة، الأمن الداخلي، الدفاع المدني، الأمن الوطني، الأمن والحماية، القضاء العسكري، الخدمات الطبية العسكرية).

 

وفي سياق منفصل، نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة مؤخراً، محاضرة لضباط الشرطة بعنوان "أخلاقيات وأدبيات المداهمة والتفتيش".

 

وتحدث النقيب محمد عطا الله عن أخلاقيات وأدبيات رجل الأمن المسلم أثناء المداهمة والتفتيش، وقال إن الله عز وجل كرم بني آدم بغض النظر عن اعتقاده وذلك نستقيه من قوله تعالى :"ولقد كرمنا بني آدم".

 

وأضاف:"إن رجل الأمن المسلم يجب أن يتسم بسمات عامة منها الإخلاص والأمانة والصدق وإلى كل هذه الصفات والأخلاقيات، وهذه السمات والأخلاقيات إذا اتسم بها تكفيه ويدخل من خلالها باقي الصفات الواجب توفرها فيه.

 

وتابع "فإذا صحت السمات العامة تلقائيا دخلت بها تلك الصفات والأخلاقيات رجل الأمن المسلم أثناء المداهمة والتفتيش"، موضحاً أن للبيوت حرمتها وأن للإنسان له كرامة يجب أن تصان ويجب على رجل الأمن التثبت والتبين قبل أخذ المعلومة على علتها حتى لا يقع في قوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذالكم خير لكم لعلكم تذكرون".

 

كما نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة زيارة خاصة لمدير المكتب الإعلامي في الشرطة الفلسطينية الرائد أيمن البطنيجي.

 

وترأس الوفد النقيب محمد عطا الله مدير مكتب المحافظة، وعدد من أعضاء الهيئة حيث هدفت الزيارة للاستفادة من الخبرة الطويلة التي يتمتع بها البطنيجي وذلك لتميزه ونقل الخبرة من باب الاستفادة من كافة الجهود وكافة الطاقات لدي وزارة الداخلية من باب الاكتفاء الذاتي.

اخبار ذات صلة