قائمة الموقع

"تنمية" تختتم دورة إدارة حملات التوعية المجتمعية

2010-01-28T09:29:00+02:00
ورشة عمل لوزارة شؤون المرأة

 

غزة – الرسالة نت

 

اختتمت جمعية تنمية قدرات المرأة الريفية وسط القطاع بالتعاون مع وزارة المرأة أمس دورة " إدارة حملات التوعية المجتمعية " في قاعة لجنة الزكاة بالمغازي، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنفذها الجمعية لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

 

واستمرت الدورة 55 ساعة متتالية، بمشاركة أكثر من 17 خريجة في عدة تخصصات متنوعة من جميع أرجاء المحافظة الوسطى، بإشراف أساتذة مختصين ومحاضرين بعدد من الجامعات المختلفة.

 

وتناولت الدورة عدة مواضيع أهمهما الحديث عن تأكيد الذات، والتغيير الثقافي، وكيفية إدارة الحملات التوعية المجتمعية عبر ورش العمل، وشرحت كيفية المشاركة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمرأة، إضافة إلي التوازن بين ادوار النساء والرجال.

 

بدورها أكدت اعتماد الطرشاوي أن الدورة استطاعت تخريج وإعداد قادة ومثقفات قادرات على إدارة حملات توعية مجتمعية في المستقبل القريب، مؤكدة أنها أخذت بيد الطاقات والمواهب المغمورة واكتشفتها.

 

وأوضحت سعي جمعيتها إلى تحقيق الحلم وهو أن يأتيَ اليوم الذي تكون فيه كل النساء الفلسطينيات يتمتعن بدرجة عالية من الوعي والتمكين الذي يؤهلهن للمشاركة الفاعلة في قيادة المجتمع؛ وذلك أطلقت مشروع المرأة الواعية".

 

ويشار إلى أن مشروع المرأة الواعية الذي أطلقته جمعية تنمية القدرات ووزارة المرأة ينفذ في المحافظة الوسطى عبر ثلاث مراحل أولها إعداد قيادات في مجال إدارة الحملات التوعية، والثانية مرحلة إطلاق التوعية عن طريق اللقاءات والورش والحلقات الإذاعية والتلفزيونية، وكذلك النشرات التوعوية والملصقات.

اخبار ذات صلة