قائمة الموقع

الأسد: جيشنا يصد عدوانا خارجيا

2013-01-06T06:29:33+02:00
الرئيس السوري بشار الأسد
سوريا - الرسالة نت

ادعى الرئيس السوري بشار الأسد أن جيشه يصد عدوانا خارجيا شرسا بكل ما تحمله الكلمة في إشارة للمعارضة المسلحة بأطيافها كافة.

وقال في خطاب له بعد ظهر الأحد أن ما وصفه بالعدوان الداخلي أشد فتكا من الحروب التقليدية التي تخوضها الدول.

وزعم الأسد أنه اختار الحل السياسي ومد يده لكل من يحمل مشروع سياسي يدفع سوريا للأمام, نافيا أن يكون نظامه  قد اختار الحل الأمني مؤكد أن من يقول ذلك "لا يسمع ولا يري".

 

وشكر الأسد روسيا والصين وإيران على وقوفها إلى جانب نظامه.

 

وشدد أن الدولة لم تختر الحل الأمني ولكنها رغبت في حل سياسي منذ اليوم الأول عبر الحوار ، ولكن "مع من نتحاور؟ مضيفا :" مع أصحاب فكر متطرف ، مع عصابات تؤتمر من الخارج وتتبع للغريب ، يأمرها برفض الحوار .. الغرب هو سبب فشل الحوار".

 

وأضاف :"للأزمة أبعاد خارجية : إقليميا هناك من يريدون تقسيم سورية وإضعافها وبناء أمجاد على الدماء .. ودوليا لا يخفى أن هناك من أرادوا استغلال أحداث داخلية لإخراج سورية من المعادلة وتحويلها إلى تابع شأننا شأن كثير من حولنا".

 

ونفى أن يكون ما يحدث في بلاده صراع بين حكم ومعارضة ، ورأى أن ما يحدث هو "صراع بين الوطن وأعدائه .. بين الشعب والقتلة والمجرمين .. بين حالة الأمان وحالة الرعب".

 

وقال :" لن تخرج سورية من أزمتها إلا بحراك وطني شامل يكون قادرا على إنقاذ سورية".

 

واستقبل الحضور الأسد استقبالا حارا ورددوا شعارات " بالروح بالدم نفديك يا بشار".

 

وقال الأسد ، وهو واقف على مسرح وفي الخلفية علم سورية وعليه صور أشخاص ، في إشارة إلى قتلى الأحداث ، :"تفرق الإخوة بين نازح ومفقود والأمن والأمان غابا عن شوارع البلاد والمعاناة تعم سورية".

 

واعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان النزاع المستمر في بلاده منذ 21 شهرا، ليس بين حكم ومعارضة بل بين الوطن واعدائه.

 

وقال "الكثيرون سقطوا في فخ صور لهم بانه صراع بين حكم ومعارضة، صراع على سلطة وكرسي ومنصب، من واجبنا ان نعيد توجيه الرؤية باتجاه البوصلة الحقيقية (...) انه صراع بين الوطن واعدائه بين الشعب والقتلة والمجرمين".

 

واضاف: نحن الان امام حالة حرب بكل ما تحمله الكلمة من معنى ونحن الان نصد عدوانا خارجيا شرسا بشكل جديد. وسوريا لن تخرج من أزمتها الا بحراك وطني شامل زاعما ان هناك من يسعى الى تقسيم سوريا

 

 

 

اخبار ذات صلة