مقتل 17 شخصاً بانهيار مبنى في الاسكندرية

خلال عمليات انقاذ وانتشال لمواطنين تحت الأنقاض في مصر
خلال عمليات انقاذ وانتشال لمواطنين تحت الأنقاض في مصر

الإسكندرية – الرسالة نت

توفي 17 شخصا وأصيب 9 آخرون، بعدما انهار مبنى في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ولا تزال جهود الإنقاذ مستمرة للبحث عن أحياء أسفل أنقاض العقار الذي تقول السلطات إن بناءه تم بدون تراخيص.

وتقول السلطات إن المبنى المنهار تم بناؤه -بشكل مخالف تماما وبدون تراخيص- من ثمانية طوابق منذ ست سنوات، على مساحة حوالي 200م2 تقريبا بإجمالي 24 شقة مأهولة بالسكان. وقد صدرت بحقه سبعة قرارات إزالة لم تنفذ.

وقال مدير المباحث في محافظة الإسكندرية اللواء ناصر العبد إن قوات الحماية المدنية في المدينة انتشلت 24 من سكان العقار الواقع في منطقة المعمورة شرق المدينة من تحت الأنقاض، بينهم تسعة مصابون بكسور وكدمات. كما تم استخراج طفلين حيين من تحت الأنقاض، أحدهما عمره سنة ونصف فقط.

وحصلت "الجزيرة نت" على أسماء 15 من القتلى وهم خمسة رجال وعشر إناث إلى جانب جثة لم يتم التعرف عليها حتى الآن. وقد نقل المصابون إلى مستشفى طوسون أبو قير، بينما تم نقل المتوفين إلى مشرحة كوم الدكة.

وأشار العبد إلى مشاركة وحدات من الجيش والشرطة العسكرية وقوات الحماية المدنية في إنقاذ المصابين ورفع الأنقاض واستخراج جثث القتلى، بالتنسيق مع قيادات محافظة الإسكندرية. كما أرسلت تسع سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لتسهيل وسرعة نقل الضحايا.

وبعد معاينة موقع الحادث والاستماع لأقوال شهود العيان، صرحت النيابة العامة بدفن جثث المتوفين وتسليم متعلقاتهم التي تم انتشالها من تحت الأنقاض إلى أقاربهم بعد حصرها وتحديدها.

كما قررت النيابة ضبط وإحضار مالك العقار والتحقيق مع مسؤولي الإدارة الهندسية في الحي التابع له المبنى، والتحفظ على ملف العقار للاطلاع على التراخيص الصادرة له، إلى جانب تشكيل لجنة من كلية الهندسة لبحث أسباب الانهيار.

 

البث المباشر