قائمة الموقع

حماس: ملفات المصالحة ستطبق رزمة واحدة

2013-01-17T13:45:07+02:00
المتحدث باسم حماس فوزي برهوم
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها ستحاول -بالتوافق مع الفصائل الفلسطينية- تذليل أي عقبات قد تعترض تنفيذ اتفاق المصالحة بينها وحركة فتح، على الأرض .

وأوضح المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الخميس، أن جلسة الحوار التي ستعقد اليوم في القاهرة بين الحركتين، ستبحث ملفات هامة عدة، أبرزها، وضع جدول زمني للعمل على تطبيق بنود اتفاق المصالحة كرزمة واحدة.

وأشار برهوم، إلى أن من بين الملفات تحديد موعد عمل لجنة الانتخابات المركزية، ولجنتي المصالحة المجتمعية والحريات في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وحول الملف الأمني وإعادة تشكيل الأجهزة الأمنية، وأثره على الحوار، أكد المتحدث باسم حماس، أنه سيجري طرحه من قبل الحركة وفق ما تم في الـ17 من شهر مارس من العام 2009، مشيراً إلى مناقشته سابقاً مع الفصائل.

وأكد برهوم، أن الملف الأمني سيطرح على طاولة المناقشة في اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، المقرر عقده خلال الفترة المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

ووصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، وفدان من حركتي حماس وفتح؛ تمهيداً لخوض جولة جديدة ومهمة من المباحثات الرامية إلى تفعيل اتفاقات المصالحة الفلسطينية التي تجري تحت رعاية مصرية.

ومن المقرر أن يُعقد اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، وعضوية أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس المجلس الوطني والأمناء العامين للفصائل، بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وبعض الشخصيات المستقلة في الأسبوع الأول من شهر شباط المقبل.

اخبار ذات صلة