قائمة الموقع

فيديو.. تشيلسي يضرب أرسنال بثنائية

2013-01-20T21:40:16+02:00
جانب من مباراة تشيلسي وأرسنال
الرسالة نت - وكالات

كرّر فريق تشيلسي فوزه على جاره أرسنال بهدفين مقابل هدف مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في ظل طقس جليدي، ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان تشيلسي فاز بالنتيجة عينها ذهاباً في أيلول/سبتمبر الماضي، ونجح في تعزيز مركزه الثالث المؤهّل مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والحفاظ على آماله الحسابيّة بالمنافسة على اللقب، فيما زادت متاعب فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر وعجز عن الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

ونجح تشيلسي "البلوز" بالاستفادة من المعنويات المهتزة لجاره اللندني الذي خسر في المرحلة السابقة أمام مانشستر سيتي للمرة الأولى في ملعبه منذ أكثر من 37 عاما.

وهدّد الفرنسي أوليفييه جيرو مرمى التشيكي بتر تشيك مسدّدا بجانب القائم الأيسر بالدقيقة 5، وبعدها بدقيقة ضرب لاعبوا البلوز بقوّة، فافتتحوا التسجيل عن طريق لاعب الوسط الإسباني المتألّق خوان ماتا الذي استفاد من تمريرة مواطنه سيزار أسبيليكويتا وهزّ شباك الحارس البولندي فويتشي تشيزني، في ظلّ معارضة لاعبي أرسنال لخطأ ارتكبه البرازيلي راميريز على الفرنسي الشاب فرانسيس كوكولين.

وكاد المهاجم البلجيكي الشاب إدين هازارد يضاعف النتيجة لكن تشيزني أبعد محاولته الخطرة، بيد أنّ الأخير عرقل البرازيلي راميريش في عرض المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سدّدها لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد بنجاح بالدقيقة 15، وأصبح لامبارد على بعد 7 أهداف من معادلة الرقم القياسي لهدّاف الفريق بوبي تامبلينج (202 هدف).

وقلّص أرسنال "المدفعجية" الفارق عندما استلم الدولي ثيو والكوت تمريرة من الإسباني سانتي كازورلا وسدّدها في شباك تشيلسي بالدقيقة 58.

ويرفع تشيلسي رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث, فيما تجمد رصيد أرسنال عند 34 نقطة في المركز السادس.

اليونايتد يتعادل

بدوره، خطف توتنهام تعادلا غاليا من مانشستر يونايتد في عقر داره ملعب "وايت هارت لين"، بهدف لمثله في مباراة غطتها الثلوج.

ولعب المدير الفني لليونايتد السير أليكس فيرجسون مباراة تكتيكية في المقام الأول، وحافظ على تقدمه حتى الدقيقة 92، إلى أن جاء ديمبسي وحقق التعادل لتوتنهام الذي صال وجال طوال المباراة، ولم يفقد الأمل في التسجيل حتى آخر دقيقة في المباراة، وفي النهاية حقق مراده.

وتقدم روبين فان بيرسي الملقب بـ"روبين جول" لليونايتد في الدقيقة 25، وأدرك المهاجم ديمبسي التعادل بالدقيقة 93، وخسر يونايتد نقطتين ليرتفع رصيده للنقطة 56، ويصبح الفارق مع مانشستر سيتي الوصيف 5 نقاط فقط، بينما حصد توتنهام نقطة ثمينة رفعت رصيده للنقطة 41 بالمركز الرابع.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة ساوثهامبتون وإيفرتون.

اخبار ذات صلة