قائمة الموقع

"الليكود-بيتنا" يمتنع عن نشر برنامجه السياسي

2013-01-21T17:14:22+02:00
بعض المؤيدين للحزب
القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن حزب الليكود الحاكم يمتنع عن نشر برنامجه السياسي رغم اقتراب موعد الانتخابات "الإسرائيلية" العامة التي ستجرى غدا الثلاثاء، فيما يستعد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز للمشاورات التي تلى الانتخابات، من أجل تكليف رئيس الحزب بتشكيل الحكومة.

ولفتت يديعوت إلى أن الناخبين الذين سيصوتون لقائمة "الليكود - بيتنا"، وهى تحالف بين حزبي "الليكود وإسرائيل بيتنا"، سيفعلون ذلك من دون أن تكون لديهم أية فكرة عن موقف هذه القائمة حيال الموضوعات الساخنة الموضوعة على الطاولة الإسرائيلية، مثل مستقبل العملية السياسية مع الفلسطينيين والأمن والاقتصاد والقضايا الاجتماعية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه جرت محاولات فى "الليكود بيتنا" من أجل وضع برنامج سياسي لكن لم يتم التوصل إلى برنامج متفق عليه.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر فى هذه القائمة قوله: إنه خلال المداولات حول وضع برنامج سياسي برزت خلافات فى المواضيع السياسية والأمنية، وفضل نتنياهو عدم تسليط الضوء على موضوع البرنامج السياسي، لكى لا يتورط فى الموضوع الفلسطيني وفى خطاب بار إيلان الذى اعترف فيه بحل الدولتين.

وكانت تقارير صحفية إسرائيلية، أشارت خلال الأسبوعين الماضيين إلى أن قياديين فى حزب الليكود يرفضون مضمون خطاب بار إيلان الذى ألقاه نتنياهو فى العام 2009، فيما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الاستراتيجية موشيه يعلون، قبل أسبوع عن معارضته لقيام دولة فلسطينية.

وكذلك أعلن حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة ليبرمان عن معارضته لقيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل، وفى هذه الأثناء تجرى استعدادات فى ديوان الرئيس الإسرائيلي للمشاورات التى سيجريها بيريز بعد صدور نتائج الانتخابات، حيث سيستدعى جميع رؤساء الأحزاب الفائزة فى الانتخابات، وسيستمع إلى توصيتهم بتكليف رئيس الحزب الذى سيكلفه بتشكيل الحكومة

اخبار ذات صلة