قائمة الموقع

النقابة: نتابع ملف الصحفيين المعتقلين

2013-01-26T15:21:50+02:00
خلال اعتصام للنقابة (الأرشيف)
غزة – الرسالة نت

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أنها تتابع بشكل حثيث ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن اعتقال الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، عدداً من الصحفيين يعملون مع وسائل إعلام مختلفة.

وأشارت النقابة في بيان صحافي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، مساء السبت، إلى أنها بذلت منذ أيام جهوداً مع وزارة الداخلية أثمرت عن الإفراج عن أربعة من الصحفيين.

وأوضحت أن المساعي لا زالت جارية لتأمين الإفراج عن بقية المعتقلين رغم الصعوبة التي تواجهها في التعرف على الجهات الصحفية التي يعملون معها والتأكد من طبيعة عملهم في مجال الإعلام من عدمه.

وشددت نقابة الصحفيين أنها ضد أي انتهاك من أي جهة كانت لحرية الرأي والتعبير، طالما التزم الصحفيون بأصول المهنة والقانون بعيداً عن خلط العمل الإعلامي بالعمل التنظيمي أو استغلال مهنة الإعلام لأهداف أخرى.

وأشارت إلى أن مساعيها التي بُذلت لحل هذه القضية جاءت من منطلق دورها في الدفاع عن كل الصحفيين وحرصها الشديد على حماية الصحفيين والحفاظ على حقوقهم ومنع أي محاولة للتأثير عليهم.

ولفتت إلى أنها تواصلت مع جهات حقوقية في غزة لمعرفة الجهات الصحفية التي يعمل معها هؤلاء الصحفيين إلا أنها لم تفلح في التعرف عليها.

وجددت تأكديها على أن ذلك لم يمنعها من أداء واجبها تجاه الدفاع عن أي صحفي فلسطيني يعمل بمهنية ومسؤولية وبحس وطني ويلتزم بأخلاق المهنة.

 

اخبار ذات صلة