قائمة الموقع

العيسوي يشارك أهالي الأسرى اعتصامهم الأسبوعي

2010-02-01T11:03:00+02:00
اعتصام اهالي الاسري

 

غزة _ الرسالة نت

شارك وفد من وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الاثنين الموافق 01/02/2010م في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسري أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة, حيث كان على رأس الوفد وزير الثقافة د.أسامة العيسوي وعدد من موظفي الوزارة.

وأشار العيسوي إلى المعاناة التي يمر بها الأسري في سجون الاحتلال والممارسات القمعية والاضطهاد الذي يمارس بحقهم ، ومن أبرزها زنازين العزل الانفرادية والتي مضي على البعض فيها عدة سنوات, بالاضافة لمعاناة المرضى ومنعهم من حقهم في العلاج وحرمانهم من زيارة أهلهم وغير ذلك من الممارسات النازية بين فترة وأخرى.

وأكد على توحد الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وشرائحه خلف قضية الحركة الأسيرة وما دعا له إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني بأن يكون العام 2010 هو عام الأسرى.

 من جهة أخرى طالب بسام حسونة عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية بالعمل الجاد لفضح جرائم وممارسات الاحتلال بحق الأسري الأبطال مؤكداً على ضرورة وضع قضية الأسري على سلم أولويات واهتمامات كافة المستويات الرسمية والشعبية.

وطالب حسونة بضرورة انهاء الانقسام الداخلي والبدء فوراً بوضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات الحزبية والتركيز على الوحدة الداخلية، لأن ذلك هو صمام الأمان للخروج من الأزمة الصعبة التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة