تطهير "مسقط رأس" الرئيس اليمني من عناصر القاعدة

مسقط رأس الرئيس اليمني
مسقط رأس الرئيس اليمني

الرسالة نت - وكالات

أعلن الجيش اليمني عن تطهير مناطق جديدة في محافظة أبين جنوب البلاد من سيطرة عناصر القاعدة التي كانت قد سيطرت بالكامل على المحافظة، وصنفتها كإمارة إسلامية خلال أزمة عامي 2011 و2012.

وبحسب ما أكدته وزارة الدفاع اليمنية، فإن أبرز المناطق التي تم تطهيرها بالكامل من عناصر القاعدة، مديرية الوضيع التي تعد مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وفي سياق مظاهر الاحتفال بتلك الانتصارات، قام محافظ أبين جمال العاقل ومعه قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء ناصر الطاهري بزيارة لمديرية الوضيع في خطوة أكدت أن المنطقة قد أصبحت خالية تماماً من عناصر القاعدة.

وتزامناً مع ذلك أكدت مصادر قضائية بصنعاء بدء محاكمة نحو 200 من عناصر القاعدة بينهم 5 من جنسيات عربية وأجنبية.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن مصادر قضائية بأمانة العاصمة قولها إن النيابة الجزائية المتخصصة تسلمت اليوم من الأجهزة الأمنية ملفات 10 متهمين من تنظيم "القاعدة" لاستكمال التحقيقات معهم تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة.

وبحسب المصادر القضائية فإن ما يزيد على 200 إرهابي من قيادات وعناصر تنظيم "القاعدة" يحاكمون حالياً أمام المحكمتين الجزائية المتخصصة والشعبة الاستئنافية والتحقيق مع عدد منهم أمام النيابة الجزائية المتخصصة.

وأوضحت المصادر أن من بين أولئك الإرهابيين 25 أجنبياً من جنسيات مصرية وسودانية وأردنية وسعودية وباكستانية وأفغانية وأوزبكية وصومالية ومن جنسيات أخرى.

العربية

البث المباشر