قائمة الموقع

استنكار لهدم قرية كنعان بالضفة المحتلة

2013-02-09T10:32:28+02:00
قرية كنعان بالضفة المحتلة (أرشيف)
غزة- الرسالة نت

استنكرت حركة المقاومة الاسلامية حماس هدم الاحتلال "الإسرائيلي" قرية كنعان التي أقامها النشطاء الفلسطينيون على أراضيهم المصادرة في بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة.

وقال فوزي برهوم الناطق الاعلامي باسم الحركة عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" السبت " لا شرعية للاحتلال على اي شبر من فلسطين وحقنا في أرضنا حق شرعي وثابت مهما حاول الاحتلال من تغيير ديموغرافي وتوسيع استيطاني ونهب للأراضي".

وطالب برهوم من أهالي الضفة الاستمرار بالجهود لتحدي الاحتلال ومخططاته، معتبراً أنها مقاومة حقيقة وعمل وطني ودفاع حقيقي عن الأرض والشعب، وخطوة على طريق التحرير الكامل للأرض الفلسطينية.

وكان نشطاء فلسطينيون مستمرون في إقامة قرى فلسطينية في الضفة المحتلة، وهي باب الشمس، والكرامة، وحي المناظير، وكنعان.

من جهته شدد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، في بيان وصل "الرسالة نت" السبت، على أن المقاومة الشعبية أثبت جدواها ودورها الهام في التأكيد على أحقية الفلسطيني بأرضه، الذي يصادرها الاحتلال بشكل يومي.

وقال "إن الاحتلال يتعامل بشراسة وبشاعة مع المتضامنين، وجرائمه وانتهاكاته تتصاعد بحق الإنسان والأرض وهذا يدلل على جدوى وأهمية المقاومة السلمية والشعبية".

وأكد الخضري ضرورة الاستمرار في تفعيل المقاومة الشعبية مشدداً أن هذه الأرض حق للشعب الفلسطيني، ولا بد للعالم الوقوف بقوة لإنهاء الاحتلال بشكل كلي عن الأرض الفلسطينية.

اخبار ذات صلة