خريشة: لقاءات القاهرة بطيئة ولرفع العتب

 د. حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي
د. حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي

الرسالة نت- نادر الصفدي

وصف د. حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي، لقاءات المصالحة التي تجري بالعاصمة المصرية القاهرة منذ عدة أيام  بأنها بطيئة جداً وخالية من المضمون".

وقال خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد: "ما يجري بالقاهرة من لقاءات وحوارات بين الفصائل والقوى الفلسطينية، لن تتمخض عن أي جديد، وتأتي في سياق رفع العتب لا أكثر".

وأكد خريشة، أن الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسهم حركتي "فتح وحماس" ما زالوا يسيرون ببطء شديد في إتمام ملفت المصالحة، مشيراً إلى أن النية الصادقة لإنهاء الإنقسام حتى اللحظة لم يلمسها أبناء الشعب الفلسطيني.

وحذر النائب الثاني في المجلس التشريعي، من استمرار وضع المصالحة على شكله الحالي، لافتاً إلى أن عقد لقاءات دون تنفيذ لما تدعو له سيكون كارثة جديدة تحل على فلسطين وقضيتها.

ودعا خريشة، حركتي "فتح وحماس" للإسراع في تجاوز الخلافات الداخلية التي تعيق تحقيق المصالحة، والاتفاق على تشكيلة الحكومة الانتقالية التي يترأسها رئيس السلطة محمود عباس، لمواجهة التحديات والضغوطات الخارجية.

وأعلن عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح للحوار، أنه تم الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة على إعلان حكومة فلسطينية برئاسة عباس وإعلان موعد الانتخابات المقبلة في مرسوم واحد يصدر بعد ستة أسابيع.

وأضاف الأحمد أن الأطراف توافقت حول معظم القضايا باستثناء بعض نقاط قانون انتخابات المجلس الوطني.

وقال الأحمد "بعد ستة أسابيع تقريباً تنتهي لجنة الانتخابات من تسجيل الناخبين، كما تنتهي المشاورات بشأن الحكومة، فيصدر الرئيس مرسوما رئاسيا يشمل تشكيل الحكومة وتحديد موعد الانتخابات في مرسوم واحد".

البث المباشر