قائمة الموقع

د.المدهون: حماس استطاعت المزاوجة بين الحكم والمقاومة

2010-02-03T09:00:00+02:00

الرسالة نت -  كمال عليان:

أكد الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين على أن حماس استطاعت وبكل جدارة المزاوجة بين الحكومة والمقاومة على طول الأربعة أعوام الماضية، لافتا إلى أنه كان شعارها منذ اليوم الأول لها في الحكومة، "يد تبني ويد تقاوم".

وقال في كلمة له خلال ندوة سياسية بعنوان "حماس بين الحكم والمقاومة" شمال القطاع :" كثير من المنافقين راهنوا على سقوط حركة حماس في أقل من مائة يوم ولكنها أثبتت جدارتها"، مبينا أن الكثير من الحركات لم تستطع ذلك وعلى رأسها حركة فتح التي أصبحت حزبا مواليا للاحتلال على شعبها وجرمت المقاومة.

وأعتبر المدهون ما قاله رئيس حركة فتح عباس من أنه سيمنع قيام أي انتفاضة ثالثة أكبر دليل على صحة كلامه.

وأشار إلى أن كل ما تتعرض له حماس والشعب الفلسطيني في غزة من حصار وقتل وقمع هو نتيجة تمسك حماس بالثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال، موضحا أن الهدف الأساسي من دخول حماس الانتخابات هو حماية المقاومة من الاقتلاع والاجتثاث.

وأضاف:" إن حماس أثبتت هذا الكلام على أرض الواقع من خلال عملية الوهم المتبدد التي أسر فيها الجندي شاليط، وتصديها للعدوان الصهيوني الأخير على القطاع"، مؤكدا على أن الاتهامات الموجهة لحماس في أنها تمنع إطلاق الصواريخ اتهامات خاطئة وواهية.

وكان محمود عباس قد أكد أمس، على أنه لا يؤمن بالمقاومة العسكرية المسلحة ولا بالانتفاضة المسلحة بل انه يؤمن "بالمقاومة السلمية"، لافتا إلى أنه سيستمر في منع العمل العسكري أو إطلاق رصاصة واحدة ضد (إسرائيل).   

اخبار ذات صلة