قائد الطوفان قائد الطوفان

31 قتيلاً بتفجيرات دامية في العراق

تفجير في العراق(أرشيف)
تفجير في العراق(أرشيف)

الرسالة نت- وكالات

قتل ما لا يقل عن 31 شخصاً على الأقل وأصيب 80 آخرون بجروح في تسعة تفجيرات مست العاصمة العراقية بغداد، فيما اتهم رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة الحكومة العراقية بالوقوف وراء التفجيرات التي طالت العاصمة بغداد، وأكد أن لها أهدافاً سياسية ويراد منها إثارة الفتنة الطائفية.

وقال مصدر أمني إن تسع سيارات مفخخة انفجرت، صباح أمس، مستهدفة أسواقا في أحياء الصدر ومدن الكيارة والأمين الثانية والكمالية والحبيبية والحسينية والمعامل وشارع فلسطين، ومناطق السيدية والكرادة في العاصمة بغداد أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 28 شخصاً وإصابة العشرات.

وأوضح المصدر أن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة الكيارة بلغت مقتل 11 شخصاً وإصابة 34 آخرين بجروح، كما قتل ستة أشخاص وأصيب 23 آخرين بالتفجير الذي استهدف منطقة الداخل بمدينة الصدر، مبينا أن تفجير منطقة الكمالية أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "حصيلة تفجير منطقة الحسينية بلغت مقتل خمسة أشخاص وإصابة 17 آخرين، كما أصيب ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة بتفجير منطقة شارع فلسطين".

اتهامات للحكومة

في غضون ذلك، اتهم رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة الحكومة العراقية بالوقوف وراء التفجيرات التي طالت العاصمة بغداد.

وأكد أبو ريشة أن الحكومة لها أهدافاً سياسية ويراد منها اثارة الفتنة الطائفية، مشيراً إلى أن متظاهري الأنبار فتحوا مركز تبرع للدم في الرمادي والفلوجة لضحايا التفجيرات.

وقال إن "التفجيرات التي حدثت في العاصمة بغداد يراد منها العودة الى الفتنة الطائفية والعودة الى المربع الأول، ولكننا منتبهون لهذا الموضوع ولن نسمح للطائفيين بأن يشقوا صفوفنا"، متهماً الحكومة بالوقوف وراء هذه التفجيرات.

البيان الإماراتية

البث المباشر