قائمة الموقع

نقابة الموظفين تبحث سياسات حكومة رام الله

2013-02-18T09:09:45+02:00
صورة من الارشيف
الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن تعقد نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اليوم الاثنين، اجتماعا تشاورياً لها في مدينة رام الله بالضفة المحتلة، لبحث خطواتها المقبلة ضد سياسة حكومة سلام فياض بحق الموظفين، خاصة بعد عدم قدرتها على صرف رواتبهم بشكل كامل ومنتظم.

وقال معين عنساوي نائب رئيس النقابة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين:" إن الاجتماع سيبحث تطورات الأوضاع التي جرت في الفترة الأخيرة، والتصريحات التي صدرت من الحكومة حول الرواتب وآلية وموعد صرفها ".

وأوضح عنساوي، أن النقابة متمسكة بمطالبها، التي تنصف الموظفين وتوفر الحد الأدنى لحقوقهم المشروعة، والتي تتجاهلها حكومة سلام فياض، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء برئاسة فياض سيعقد غداً برام الله، جلسة لمناقشة تلك المطالب .

وطالب، حكومة فياض بالاستجابة لمطالب النقابة كافة، وعدم المماطلة بها، والتوصل لاتفاق ينصف الموظفين ويحدد آلية وموعد صرف رواتبهم التي باتت سيف مسلط على رقابهم.

وكشف عنساوي، أن النقابة ستتخذ إجراءات عملية على الأرض، تشمل إضرابات لأيام طويلة واحتجاجات، إن رفضت الحكومة مطالبها، لافتاً إلى أن النقابة ستعقد اجتماع آخر يوم الأربعاء المقبل لبحث قرارات حكومة فياض والاتفاق على خطوات المرحلة المقبلة.

وكان الإضراب الذي نفذه  الاتحاد العام للمعلمين أمس الأحد، شل المسيرة التعليمية في المدارس الحكومية  بمدن الضفة المحتلة، احتجاجًا على تأخر صرف راتب شهر يناير/كانون ثاني الماضي.

 

اخبار ذات صلة