قائمة الموقع

فصائل وشخصيات فلسطينية تتفق على ضرورة التوحد

2010-02-03T22:11:00+02:00

غزة- وكالات – الرسالة نت

أنهى إثنى عشر فصيل فلسطيني من بينهم حركتي فتح وحماس وشخصيات مستقلة مساء الاربعاء , إجتماعاًَ حضره قيادات صف أول من الفصائل في غزة لبحث ملف المصالحة الداخلية وكيفية تخطي حالة الإنقسام السائدة بين شطري الوطن, لا سيما في ظل إستمرارها للعام الثالث على التوالي.

 

وأكدت الفصائل والشخصيات الفلسطينية بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث الذي حضر للمرة الأولى إلى قطاع غزة منذ حالة الإنقسام, على كيفية الخروج من حالة الجمود الحاصل على المصالحة الفلسطينية, بالإضافة إلى التأكيد على الجهود المصرية المبذولة على الساحة الفلسطينية وورقتها للمصالحة.

 

وقال ياسر الوادية ممثل الشخصيات الفلسطينية المستقلة.. أن اللقاء بحث إلى جانب المصالحة الداخلية وسبل إنهاء الإنقسام, الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة, وضرورة تحريك ملف المصالحة والتوحد الفلسطيني بأقصى سرعة ممكنة لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.

 

وأشار الوادية في تصريح صحفي إلى أن الشخصيات الفلسطينية المستقلة أجرت لقاءين منفصلين مع قيادة حماس وفتح بغزة قبيل اللقاء, لترتيب عقد إجتماع موسع بين الفصائل, مؤكداً أن اللقاءات ستتواصل في الأيام المقبلة عبر الكل الفلسطيني.

 

كما أكد الوادية أن إتصالات فلسطينية ستجرى خلال الأسابيع المقبلة مع القيادة المصرية وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى لتعجيل المصالحة الفلسطينية الداخلية, قبل موعد القمة العربية المقرر إنعقادها في مارس المقبل, قائلاً " نأمل أن تتم المصالحة الفلسطينية خلال الأيام المقبلة, لإنهاء حالة الإنقسام السياسي بين شطري الوطن".

 

 

اخبار ذات صلة