قائمة الموقع

فصائل وشخصيات فلسطينية تدعو لحل أزمة معبر رفح

2009-09-18T22:31:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

 دعا ممثلون لفصائل فلسطينية وشخصيات أهلية ومستقلة إلى تمديد أيام فتح معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر على أن تكون معروفة مسبقاً وبشكل ثابت.

 

وحث هؤلاء في بيان صحافي مشترك أصدروه الجمعة عقب اجتماع موسع لبحث أزمة معبر رفح ومعاناة سكان قطاع غزة، على ضرورة مراعاة ظروف المرضى وكبار السن والطلبة الذين لا يتحملون مشقة السفر أو تأخيره.

 

وأكد المشاركون في الاجتماع الذي عقد بمبادرة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضرورة توضيح وتحديد العناوين والآليات المطلوبة للحصول على التنسيق سواء من السلطة الفلسطينية أو الحكومة المقالة أو من الجانب المصري بما في ذلك آليات السفر والمواعيد قبل فترة كافية حتى يتسنى للمواطنين التقدم بطلباتهم وبما يسهل حركتهم وتنقلهم.

 

ودعا المشاركون إلى إبعاد حاجة المواطن للسفر والحركة عن التجاذبات السياسية والأفعال وردود الأفعال التي تقع على حساب المواطن وتضاعف همومه وتجنب المحاباة والمحسوبية وكل مظاهر الفساد والرشوة التي تترافق مع إجراءات وآليات السفر.

 

وأكد أهمية أن تراعى كافة الأطراف كرامة المواطن المسافر من خلال المعبر في الجانبين الفلسطيني والمصري واتخاذ الإجراءات التي تسهل على المواطنين العودة من خلال المطارات المصرية في طريقهم لغزة من خلال معبر رفح.

 

كما دعا المشاركون في الاجتماع مواطني قطاع غزة إلى عدم الخضوع لأي ابتزاز والتوقف عن تقديم أي رشوة من أجل تسهيل السفر لأي جهةٍ كانت

 

 

اخبار ذات صلة