قائمة الموقع

اعتقال ابنة أسير محرر وشابين من القدس

2013-02-27T09:34:10+02:00
الاحتلال يعتقل امرأة بالضفة (أرشيف)
نابلس-الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء طبيبة مقدسية وشابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، فيما أصيبت خلال الاقتحام سيدة بجروح.وأفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه الأربعاء، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الدكتورة أماني عودة الساعة الثالثة فجراً.

وقال مسئول ملف أسرى القدس أمجد أبو عصب، لمركز أحرار أن قوات الاحتلال اقتحمت حي البستان فجراً، ودهمت منزل الدكتورة أماني عودة، وعاثت خراباً في محتوياته، كما جرت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في المنطقة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي بشكل عشوائي.

وأضاف أبو عصب، أن زوجة الأسير محمد عودة، شقيق الدكتورة أماني عودة، أصيبت برصاصة في الوجه وتم نقلها لمشفى المقاصد، ومن المقرر أيضاً نقلها لمشفى هداسا.

كما اعتقل الاحتلال ضمن حملته الشرسة، كلاً من الشابين: خالد شويكي 33 عاماً، وعدلي مراغة 31 عاماً، وهم يتواجدون حالياً، بالإضافة للأسيرة عودة في مركز التحقيق "المسكوبية".

بدوره، أكد مدير مركز أحرار فؤاد الخفش أن الاحتلال، لا زال يواصل عدوانه ضد مدينة القدس وسكانها، وقد كثف من اعتقالاته فيها في الآونة الأخيرة، مع تصاعد تضامن أهالي المدينة مع الأسرى المضربين.

والأسيرة أماني عودة، هي ابنة الشيخ والأسير المحرر موسى عودة، الذي اعتقل مرات عدة لدى الاحتلال الإسرائيلي، وهو عضو في لجنة حي البستان والتي تشكلت على إثر قرارات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عدة منازل في الحي.

اخبار ذات صلة