الاحتلال يبعد أسيراً من طولكرم إلى غزة

طولكرم – الرسالة نت

أبعدت سلطات الاحتلال الأسير المحرر بكر الحافي من سكان مدينة طولكرم إلى قطاع غزة بعد اعتقاله لأقل من شهر، فيما زال تسعة من الأسرى يرفضون قرار إبعادهم خارج أراضي الضفة المحتلة.

 

وذكرت مصادر محلية لمراسلتنا أن الاحتلال أقدم على إبعاد الحافي بعد أن اعتقلته من منطقة سكنه في حي شويكة قرب طولكرم، وحولته إلى مركز تحقيق المسكوبية، وأمضى هناك ما يقارب الشهر، بحجة انه لم يقم بتغيير مكان سكنه من القطاع إلى الضفة.

 

وذكرت المصادر أن الحافي متزوج من امرأة من سكان الضفة المحتلة وله منها طفلتان ويملك بيتا وأرضا زراعية ومقيم في طولكرم منذ ما يزيد عن عشر سنوات.

 

يذكر أن الاحتلال أصدر قراراً بإبعاد تسعة أسرى آخرين بحجة أنهم لم يمتلكوا هويات فلسطينية، بالرغم من أن جميعهم أصدروا بطاقات هوية فلسطينية، كما يرفض الإفراج عنهم رغم انتهاء مدة محكوميتهم.

 

والأسرى المهددون بالإبعاد هم نصري عطوان من بيت لحم والذي اعتقل في 19/8/2007 وموقوف دون محاكمة حتى الآن، والأسير أحمد زيدات من الخليل واعتقل بتاريخ 12/6/ 2008، والأسيران الشقيقان محمد أبو زويد المعتقل منذ عام 2001 وأنهى حكمه قبل ستة أشهر وما زال قيد الاعتقال، وشقيقه محمود المعتقل منذ عام 2005 والذي أنهى حكمه قبل عام، إضافة إلى الأسيرين الشقيقين طالب بني عودة المعتقل في 21/5/2006 وشقيقه عمر المعتقل بتاريخ 2/12/2006 واللذين أنهيا حكمها قبل ثلاثة أعوام، والأسير حماد أبو عمرة من سكان نهر البارد والذي أنهى محكوميته قبل عام من الآن، والأسير سامر حماد المعتقل بتاريخ 20/7/2006 وأنهى حكمه قبل ثلاثة أعوام، والأسير منير أبو ضباع من سكان قطاع غزة ومهدد بالإبعاد

البث المباشر