قائمة الموقع

عز الدين وقعدان يعلّقان إضرابهما عن الطعام

2013-02-27T17:42:13+02:00
مسيرة تضامنية مع أحد الأسرى المضربين عن الطعام
القدس المحتلة – الرسالة نت

أعلن الأسيران الفلسطينيان جعفر عز الدين وطارق قعدان، المضربان عن الطعام منذ 93 يوماً، تعليق إضرابهما بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي مع محكمة (إسرائيلية) يقضي بعدم تجديد الاعتقال الإداري لهما.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني لوكالة "رويترز"، مساء الأربعاء، "إن الأسيران " عز الدين وقعدان علّقا إضرابهما عن الطعام، إلى السادس من مارس بعد التوصل إلى اتفاق بعدم تجديد الاعتقال الاداري لهما والذي ينتهي في 21 مايو 2013".

وأضاف "من المفترض أن تصدر محكمة الاحتلال قرارا نهائيا في السادس من آذار بأنه لن يتم تمديد الاعتقال الإداري لهما وسيتم الإفراج عنهما بعد انتهاء المدة".

وذكر نادي الأسير في بيان أن المحكمة عقدت للأسيرين اليوم في مستشفى (أساف هاروفيه) لوضعهما الصحي الصعب بحضور مسؤولين من المحكمة (الإسرائيلية).

وأوضح فارس أن المشكلة الأصعب، التي تحتاج إلى حل هي قضية الأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة اللذين أعيد اعتقالهما بعد أن جرى الافراج عنهما في صفقة "وفاء الأحرار".

وقال "الجهود متواصلة على أكثر من صعيد وعلى أكثر من مستوى لإيجاد حل لقضيتهما حفاظا على حياتهما".

وحذر وزير الجبهة الداخلية (الإسرائيلية) آفي ديختر من إمكانية اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، بعد اندلاع مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية بين شبان غاضبين في الضفة المحتلة وجيش الاحتلال، أصيب خلالها العديد منهم بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وزاد التوتر في الضفة بعد وفاة فلسطيني في سجن إسرائيلي وسط ملابسات مثيرة للجدل وإضراب سجناء آخرين عن الطعام.

اخبار ذات صلة