بعد الكنافة

نابلس تستعد لدخول غينيس بأكبر كوفية

الضفة الغربية – الرسالة نت

بعد الرقم القياسي الذي سجلته مدينة نابلس العام الماضي بأكبر سدر كنافة في العالم، تستعد المدينة لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية من جديد.

 

حيث أعلنت جمعية أصدقاء فلسطين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية عن بدء تجهيز اكبر كوفية فلسطينية، بطول 500 متر وعرض 5 أمتار والتي تعد الأولى من نوعها في فلسطين والعالم.

 

وقالت ديمة الطيبي عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء فلسطين في تصريحات صحفية حصلت "الرسالة.نت" نسخة منه، أنه من خلال انجازه الكوفية، سنوصل رسالة للعالم عن الثقافة الفلسطينية والتراث الذي يتعرض للتهويد والسرقة والتحريف. وأضافت أن قرابة 50 شخصا من الجنسين يشاركون في إعداد الكوفية بينهم متطوعين أجانب.

 

وأوضحت جمعية أصدقاء فلسطين في تصريحات صحفية أن هذا التوجه جاء من اجل تجسيد الكوفية كرمز للثقافة والتراث والنضال الفلسطيني، والتي ذاع صيتها في العالم قاطبة وأصبحت رمز للقضية الفلسطينية وكل حركات التحرر في العالم.

 

وأشارت الجمعية أنه تم بالفعل البدء الجمعية باشرت بالفعل بتجهيز الكوفية من طواقم ومتطوعين داخل فلسطين ومن المتوقع الانتهاء من إتمامها في نهاية آذار المقبل، وأنه بعد عرضها في الأراضي المحتلة سيتم نقلها لمخيمات اللجوء في الخارج لعرضها هناك.

 

وأوضحت الجمعية أن الكوفية ستعرض أمام الجمهور في يوم الأرض على جدار الفصل العنصري أمام حشود رسمية وشعبية وعدد من المتضامنين الأجانب المتعاطفين مع القضية الفلسطينية.

البث المباشر