الخضري: إغلاق معابر غزة عقاب جماعي

النائب جمال الخضري(أرشيف)
النائب جمال الخضري(أرشيف)

غزة- الرسالة نت

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى إخراج معابر غزة من أي معادلة سياسية أو أمنية، مؤكداً أن اتخاذ "إسرائيل" أي خطوات تعيق عمل المعابر بشكلها الاعتيادي، من شأنها تعريض السكان ومستلزمات حياتهم للخطر.

وطالب الخضري في بيان وصل "الرسالة نت" السبت  بفتح معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة الذي يغلقه الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الخامس على التوالي بحجج وذرائع أمنية.

كما دعا المجتمع الدولي لممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال لفتح المعابر بشكل كامل وعدم التذرع لإغلاقها ما يزيد الوضع في غزة خطورة وتعقيداً.

وأشار الخضري إلى أن إغلاق "إسرائيل" لمعابر غزة يعتبر عقوبة جماعية تتحمل هي مسئولياتها، مبيناً أن غالبية معابر القطاع مغلقة أصلاً باستثناء معبر كرم أبو سالم جنوب غزة والذي كان مفتوحاً بشكل جزئي.

وبين الخضري أن "إسرائيل" لا تسمح بمرور العديد من المواد الخام للصناعات المختلفة ومواد البناء عبر معبر كرم أبو سالم حتى في الأوقات التي تقول إنها تفتح فيها المعبر بشكل كامل.

وشدد الخضري على أن حصار غزة ما زال مستمراً، عن طريق الحصار البحري والتضييق على الصيادين وإغلاق المعابر، وتحديد وتقييد حركة المرور عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وأضاف الخضري: "إسرائيل قوة احتلال وهذا يلزمها وفق اتفاقية جنيف والمواثيق الدولية بعدم فرض عقوبات جماعية على سكان قطاع غزة المحاصر".

البث المباشر