قائمة الموقع

خمسة أسيرات في هشارون دون محاكمة

2013-03-03T12:03:11+02:00
اسيرات في سجون الاحتلال (أرشيف)
نابلس-الرسالة نت

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" احتجاز خمسة أسيرات فلسطينيات داخل سجن هشارون دون محاكمة.

وذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه، أن الأسيرات الموقوفات داخل سجن هشارون، هن: الأسيرة آيات يوسف محفوظ من مدينة الخليل، والتي اعتقلت بالرابع من فبراير لهذا العام، والأسيرة نوال سعيد السعدي، من مدينة جنين والتي اعتقلت بالخامس من نوفمبر لعام 2012، وهي زوجة الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

كما يوقف الاحتلال في هشارون كلاً من الأسيرة منى حسين قعدان، والتي اعتقلت بالثالث عشر من نوفمبر لعام 2012، من بلدة عرابة في جنين، وهي شقيقة الأسير المضرب عن الطعام طارق قعدان، وخطيبة الأسير ابراهيم اغبارية من الداخل المحتل، والأسيرة: انتصار محمد السيد من القدس، والتي اعتقلت بالثاني والعشرون من نوفمبر لعام 2012، والأسيرة آلاء قاسم أبو زيتون من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، والتي اعتقلت بالتاسع من فبراير لهذا العام.

من جهته، أكد فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي، أن الاحتلال "الإسرائيلي" يتعمد تأجيل محاكمة هؤلاء الأسيرات، للضغط عليهن والمماطلة في العذاب النفسي لهن، منوهاً إلى ضرورة الالتفات لخطورة الأوضاع التي تعيشها الأسيرات الفلسطينيات كافة، داخل سجون الاحتلال.

وذكر الخفش، أن عدد الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال بلغ 12 أسيرة، منهن الأسيرة لينا الجربوني أقدم أسيرة فلسطينية، والتي تعاني أمراضاً عدة، وبحاجة للعلاج.

اخبار ذات صلة