قائمة الموقع

وفد فلسطيني يتوجه لسوريا لبحث أوضاع اللاجئين

2013-03-05T08:14:46+02:00
واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية
الرسالة نت - نادر الصفدي

أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن وفدا رفيع المستوى سيغادر الأراضي الفلسطينية، باتجاه سوريا لبحث أوضاع اللاجئين في المخيمات .

وقال أبو يوسف، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء:" الوفد الفلسطيني، سيعاود التوجه إلى الأراضي السورية، للمرة الثانية للقاء المسئولين السوريين وقادة الفصائل الفلسطينية، لبحث أوضاع اللاجئين المتدهورة والخطيرة داخل المخيمات السورية".

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن الوفد الفلسطيني سيناقش خلال لقاءات منفصلة مع المسئولين، سبل تجنيب المخيمات الصراع القائم في سوريا، وإبعادهم عن دائرة الصراع .

ولفت أبو يوسف، إلى أن الوفد الفلسطيني، سيكون برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الآغا، وسيتوجه خلال أيام إلى سوريا.

وكان الوفد زار دمشق قبل نحو الشهر والتقى مسؤولين سوريين وقادة فصائل في المخيمات من اجل العمل على تجنيب المخيمات ويلات الصراع الجاري هناك.

وقالت مجموعة فلسطينية تعني بتوثيق أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا:" إن أكثر من ألف فلسطيني قتلوا في سوريا، في ظل استمرار العمليات العسكرية بصورة شبه يومية ضد مخيمات اللجوء التابعة للأونروا التي يشهد بعضها حصارا خانقا منذ قرابة الشهرين".

وذكر تقرير أسبوعي صادر عن "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" أن عدد الفلسطينيين الذين قضوا منذ بداية أحداث الثورة السورية بلغ 1038 شخصا.

 

اخبار ذات صلة