قائمة الموقع

منتدى الاعلاميين يدين اعتقال الاحتلال للصحفيين

2013-03-06T20:44:19+02:00
الأرشيف
غزة- الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صحفي ومدون فلسطينيين، ضمن هجمتها على الصحفيين والكتاب في الضفة المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، منزل الصحفي  بكر عتيلي في حي المخفية بالمنطقة الغربية من نابلس وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته قبل اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.

وأشار منتدى الإعلاميين في بيان وصل "الرسالة نت" الأربعاء، إلى أن اعتقال الصحفي عتيلي يأتي في إطار سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" في اعتقال الصحفيين والتنكيل بهم، وضمن حملة تطال الصحفيين ومؤسساتهم.

وحكمت محكمة عوفر العسكرية "الإسرائيلية" على الصحفي من مدينة القدس المحتلة اسحق عرفة بالسجن المؤبد و60 عاما بتهمة مقاومة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت في رمضان 2011 عن اعتقال أفراد من الخليل ومن مدينة القدس من ضمنهم الشاب اسحق عرفة.

واتهم الاحتلال الصحفي عرفة بوضع عبوة ناسفة أمام ما يسمى بمباني الأمة في القدس المحتلة ما أدى إلى مقتل مستوطنة "إسرائيلية" وإصابة 53 مستوطنًا.

ويبلغ عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال عشرة صحفيين هم: محمد سباعنة، ومصعب شاور، وعامر عبد الحليم أبو عرفة، وياسين محمد أبو خضير، ومراد محمد أبو البهاء، ومحمود موسى عيسى، وشريف الرجوب، وعنان عجاوي.

كما يدين منتدى الإعلاميين اعتقال الاحتلال المدون والكاتب الباحث في شئون الأسرى ثامر سباعنة، عقب مداهمة منزله في بلدة قباطية شرق جنين، شمال الضفة المحتلة، فجر اليوم الأربعاء، حيث أقدمت قوات الاحتلال على مصادرة أجهزة خلوية وحاسوب من المنزل والتحقيق مع سباعنة ميدانياً في المكان قبل اقتياده إلى جهة مجهولة مكبل اليدين ومغمض العينين .

ويطالب المنتدى الجهات الدولية ذات العلاقة بالتدخل العاجل لضمان الإفراج عن الصحفيين والكتاب، المعتقلين، وإلزام الاحتلال بالتوقف عن استخدام هذا الشكل من الاعتقال المخالف للقانون الدولي بعدما بات يستخدم كسيف مسلط على رقاب الصحفيين.

اخبار ذات صلة