قائمة الموقع

شباب الخليل يضيق الخناق على الظاهرية

2013-03-16T09:06:48+02:00
أحد لقاءات دوري المحترفين
الضفة المحتلة – الرسالة نت

حقق فريق شباب الخليل فوزا صعبا على مؤسسة البيرة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الطرفين عصر الجمعة على إستاد الحسين بمدينة الخليل لحساب الأسبوع الـ18 من دوري المحترفين بالضفة الغربية.

وكان فريق البيرة أنهى الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه أيمن أبو حلوة في الدقيقة 43، لكن في الشوط الثاني عاد شباب الخليل بالنتيجة عندما أحرز المحترف الأردني أحمد عبد الحليم هدف التعادل بالدقيقة 69، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز هدف الفوز الثاني في الدقيقة 76.

وبهذا الفوز رفع شباب الخليل رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر شباب الظاهرية الذي يواجه السبت أهلي الخليل، فيما بقي البيرة في المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

ونجح هلال القدس في حسم موقعته مع شباب الأمعري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد أريحا الدولي، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الأمعري عند 18 نقطة بالمركز الثامن.

وشهدت المباراة تقلبا في النتيجة والأداء المقدم من قبل لاعبي الفريقين، فمع بدايتها اعتمد الأمعري على الأطراف والكرات العرضية، والتي أثمرت عن هدف في الدقيقة 18 برأسية من جمال علان.

أما الهلال والذي حاول الاختراق من العمق وبكرات قصيرة سريعة، استطاع تعديل النتيجة بالدقيقة 36 بعد كرة عرضية من حسام أبو صالح شتتها الدفاع لتجد قدم المتربص على مشارف منطقة الجزاء هشام الصالحي ليطلق كرة صاروخية عانقت شباك الأمعري.

وبعد الهدف استحوذ الهلال على مجريات اللعب، واستطاع التقدم قبل صافرة نهاية الشوط الأول بنفس الطريقة بعد أن هيأ معن جمال الكرة للصالحي الذي لم يتوان عن وضعها في المقص الأيمن، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف واحد.

وشهد الشوط الثاني محاولات عديدة، كانت خطورتها الأكبر لمصلحة الأمعري الذي حرمته العارضة من هدفين، الأولى مع بداية الشوط برأسية علان، والثانية برأسية أيضا عن طريق محمود القروي، وكاد سليمان العبيد أن يعدل النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكنه اختار الحل الفردي عوضا عن تمرير الكرة ليسدد بالشباك الخارجي، وتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.

وفي لقاء غزير بالأهداف شهده إستاد نابلس تمكن مركز بلاطة من التغلب على نظيره جنين بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتقدم أدهم أبو رويس في الدقيقة الثانية لبلاطة، قبل أن يعدل أحمد السمودي لجنين بالدقيقة 20، وفي الدقيقة 38 أحرز بهاء البدرساوي الهدف الثاني لبلاطة.

وضاعف محمود أبو وردة النتيجة لبلاطة بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 56، قبل أن يعود أدهم أبو رويس ويحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 82، بينما سجل محمد بشارة الهدف الثاني لجنين بالدقيقة 86.

وصعد هذا الفوز ببلاطة إلى المركز الخامس برصيد 23، فيما تجمد رصيد جنين عند النقطة 14 في المركز الثاني عشر والأخير.

وعلى إستاد طولكرم، حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء إسلامي قلقيلية وترجي واد النيص، حيث تقدم إسلامي قلقيلية في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق سامح مراعبة، وأحرز حسن يوسف هدف التعادل لواد النيص في الدقيقة 82 من ضربة جزاء.

وبهذا التعادل تراجع الإسلامي للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 15 نقطة، فيما تراجع واد النيص إلى المركز السادس برصيد 20 نقطة.

وفي ختام مباريات الجمعة، واصل هلال أريحا نتائجه الإيجابية بفوز ثالث على التوالي، وجاء على حساب جبل المكبر صاحب المركز الرابع بثلاثة أهداف مقابل هدفين على إستاد أريحا.

وبعد هذا الفوز ارتقى الهلال الريحاوي للمركز العاشر برصيد 16 نقطة، تاركا مؤخرة الترتيب للمرة الأولى منذ انطلاق الدوري، فيما بقي جبل المكبر في المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

مباراة السبت

وتتجه الأنظار مساء السبت لملعب الحسين بن علي في الخليل الذي يحتضن مواجهة المتصدر شباب الظاهرية وأهلي الخليل صاحب المركز السابع، في قمة مباريات الأسبوع و"ديربي" مدينة الخليل المصغر.

اخبار ذات صلة