قائمة الموقع

190 حالة اعتقال سياسي بالضفة منذ بداية العام

2013-03-18T11:45:55+02:00
اعتقالات السلطة في الضفة (أرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

وثّقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة المحتلة, أكثر من 190 حالة اعتقال سياسي منذ بداية العام الجاري.

وناشد اللجنة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الاثنين، مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الإعلامية ولجنة الحريات، للتدخل الفوري والعاجل لوقف عمليات التعذيب التي يتعرض لها عدد من المعتقلين السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية في أريحا والخليل ورام الله ونابلس.

وأكّدت اللجنة أنّ ضباط جهازي الوقائي والمخابرات يمارسون عمليات شبح وتعذيب ضدّ عدد من المعتقلين السياسيين في سجون أريحا والخليل وبيتونيا والجنيد.

وطالب الأهالي مؤسسات حقوق الإنسان زيارة المعتقلين السياسيين في سجون أريحا والخليل وبيتونيا والجنيد لتوثيق شهاداتهم الحية لمعرفة حجم الانتهاكات التي يتعرضون.

كما كشفت اللجنة أنّ جهازي الأمن الوقائي والمخابرات يواصلان تصعيد عمليات الاعتقال والاستدعاء السياسي في مختلف محافظات الضفة.

وأشار الأهالي إلى تزايد الحالات التي تتنكر فيها أجهزة أمن السلطة لقرارات الإفراج التي تصدرها المحاكم، كما حدث مع المعتقل طارق أنور ادعيس في سجن أريحا والذي صدر بحقه قرار إفراج بتاريخ (7-3) ودفعت عائلته الكفالة المالية، وبعد لحظات من الإفراج عنه أعاد جهاز المخابرات اعتقاله من أمام السجن.

وعدتّ اللجنة في تصريحها استمرار حملات الاعتقال السياسي وتصاعد عمليات التعذيب  بالجريمة الوطنية الكبرى التي تنتهي باعتقال الاحتلال لمعظم من يفرج عنهم من سجون الأجهزة جراء التنسيق الأمني الذي لم يتوقف للحظة واحدة.

 

اخبار ذات صلة