قائمة الموقع

440 حالة اعتقال سياسي بالضفة منذ بداية العام

2013-06-23T17:06:05+03:00
الاعتقال السياسي في الضفة (أرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة المحتلة أن كل ما ورد في بيان أجهزة أمن السلطة اليوم الأحد (23/6) حول عدم وجود أي حالة اعتقال على خلفية سياسية "كذب وافتراء ويأتي كمحاولة فاشلة لتضليل الرأي العام".

وقالت اللجنة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه "إن الاعتقالات والاستدعاءات على الخلفية السياسية مستمرة من جهازي المخابرات والأمن الوقائي في كلّ محافظات الضفة".

وأضافت: "منذ بداية العام الجاري وثقت اللجنة أكثر من 440 حالة اعتقال سياسي بالإضافة لأكثر من 920 حالة استدعاء سياسي"، مشيرة إلى أن الحملات طالت ذوي شهداء وأسرى  ومحررين وطلبة جامعات وصحفيين وأئمّة مساجد ومعلمين.

وذكرت اللجنة أنه منذ لقاء المصالحة الأخير في القاهرة نفذ جهازي المخابرات والوقائي أكثر من 80 حالة اعتقال بالإضافة لما يزيد عن 95 حالة استدعاء على خلفية سياسية.

وأوضحت أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال أكثر من 72 معتقلًا سياسيًا في مختلف سجون الضفة، بينهم 11 من المعتقلين القدامى الذين ينتمون لحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، حيث تصل فترات اعتقالهم لأكثر من ست سنوات.

وبيًّنت اللجنة أنها وثقت عمليات تعذيب قاسية تعرض لها الأسرى السياسيين من ضباط المخابرات والوقائي أثناء فترات التحقيق معهم، حيث تعرض المعتقلون للشبح والضرب والتعرية والحرمان من النوم لأيام.

يشار إلى أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال العديد من المعتقلين السياسيين على الرغم من صدور عدة قرارات قضائية بالإفراج عنهم ودفع عائلاتهم الكفالات المالية المطلوبة.

اخبار ذات صلة