م.أمريكية: التحقيق الصهيوني في الحرب"غير موثوق"

القدس المحتلة – الرسالة نت

طالبت منظمة "هيومن رايتس وتش" الأمريكية الاحتلال الصهيوني بإقامة لجنة تحقيق غير عسكرية للتحقيق في الحرب التي شنها على قطاع غزة, وفسرت المنظمة الحقوقية هذا الطلب بأن التحقيقات التي قام بها الجيش الصهيوني غير موثوق بها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية،  أن ممثلين من المنظمة الأمريكية "هيومن رايتس وتش" التقوا مع ممثلين عن النيابة العسكرية الصهيونية لمناقشة التحقيق الذي أجراه الاحتلال, إلا أن ممثلي المنظمة لم يقتنعوا بأن التحقيقات كانت حقيقة.

وأوضحت الصحيفة أن المنظمة الحقوقية تشك بأن نتائج التحقيقات التي قام بها الجيش الصهيوني ستجعله يغير من طريقته في الحرب, وأن الكيان لن يقدم في المستقبل أي ضابط صهيوني أو أي عنصر من المستوى السياسي للمحاكمة بسبب تجاوزات في عملياته العسكرية.

وبينت المنظمة الحقوقية أن قناعتها تلك هي التي دعتها لطلب لجنة تحقيق غير عسكرية للتحقيق بحيادية في سقوط مئات الفلسطينيين الأبرياء حسب المنظمة الحقوقية خلال حرب غزة خريف العام الماضي.

وصرح أعضاء من المنظمة الأمريكية أنهم جمعوا شهادات من مواطني قطاع غزة تؤكد تورط الكيان بجرائم حرب أثناء عدوانه على القطاع, ومع ذلك فإن تقرير الاحتلال لا يؤيد ما جاء في تقرير غولدستون الذي اثبت قيام "إسرائيل" بجرائم حرب مما يستدعي إعادة التحقيق.

 

البث المباشر