قائمة الموقع

بيونغ يانغ: "صادقنا" على ضربة ضد أميركا

2013-04-04T06:29:17+03:00
صورة من الارشيف
غزة - الرسالة نت

قالت كوريا الشمالية أنها "صدّقت على هجوم لا رحمة فيه على الولايات المتحدة قد يشمل ضربة نووية متنوعة".

وقال متحدث باسم القيادة العامة لجيش الشعب الكوري في بيان نقلته الخدمة الإنجليزية لوكالة الأنباء المركزية الرسمية: "نبلغ البيت الأبيض والبنتاغون رسميا أن سياسة العداء المتصاعد دوما لكوريا الشمالية التي تتبعها الولايات المتحدة وتهديدها النووي المتهور سيسحقان بالإرادة القوية لكل أفراد القوات المسلحة والشعب المتحدين وما تملكه كوريا من وسائل متطورة أصغر حجما وأخف وزنا لتوجيه ضربة نووية متنوعة".

وأضاف أن "العملية التي لا رحمة فيها التي أعدتها قواتها المسلحة الثورية في هذا الصدد تمت دراستها والتصديق عليها نهائيا".

ومن جهته، طالب البيت الأبيض كوريا الشمالية بأن تكف عن تهديداتها، وقالت كيتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: "رأينا إعلانا جديدا لكوريا الشمالية، ينطوي مرة أخرى على تهديد غير بناء".

وأضافت: "إنه إعلان استفزازي جديد يزيد من عزلة كوريا الشمالية عن بقية الأسرة الدولية ويؤكد على حاجتها للنمو الاقتصادي".

وأكدت المتحدثة أن "كوريا الشمالية عليها أن تكف عن تهديداتها الاستفزازية وأن تسعى عوضا عن ذلك للوفاء بالتزاماتها الدولية".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت الأربعاء إنها سترسل نظاما للدفاع الصاروخي إلى جزيرة غوام بالمحيط الهادي في الأسابيع المقبلة، واصفة الخطوة بأنها "إجراء احترازي" ضد التهديد الذي تمثله الصواريخ الكورية الشمالية للمنطقة.

وستنشر وزارة الدفاع نظام (ثاد) لاعتراض الصواريخ على ارتفاع عال ويشمل قاذفة صواريخ تنصب على شاحنة وصواريخ اعتراضية ورادارا للرصد طراز "إيه.إن/تي.بي.واي-2"، ونظاما موحدا للتحكم في الإطلاق.

وقالت متحدثة باسم البنتاغون: "الولايات المتحدة لا تزال يقظة في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية وتقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن الأراضي الأميركية وعن حلفائنا ومصالحنا الوطنية".

من جانبه، اعتبر وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن كوريا الشمالية "تمثل تهديدا حقيقيا وواضحا للولايات المتحدة وحلفائها في آسيا والمحيط الهادي"، موضحا أن أميركا "تفعل كل ما بوسعها لنزع فتيل الموقف".

وقال هاغل في محاضرة بالجامعة الوطنية للدفاع إن "هناك طريقا للسلام في شبه الجزيرة الكورية المضطربة، لكن هذا الطريق لا يتضمن إصدار تهديدات نووية أو القيام بأفعال استفزازية".

سكاي نيوز عربية

اخبار ذات صلة