قائمة الموقع

المصري تطالب المجتمع الدولي محاكمة الاحتلال

2013-04-05T12:56:24+03:00
الأمم المتحدة " الأرشيف"
غزة- الرسالة نت

دعت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة رام الله، منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" والمنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في مجال الطفولة، إلى التدخل العاجل من أجل وضع حد للانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ومستوطنيها بحق الأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت بضمان الحقوق التي كفلتها لهم المواثيق الدولية وقوانين حقوق الطفل وحقوق الانسان، وتقديم قادة الاحتلال لمحاكمات دولية جراء الانتهاكات اليومية التي ترتكب بحق أطفال فلسطين.

وقالت المصري في بيان وصل "الرسالة نت" الجمعة، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني "إن أطفال فلسطين يعيشون حياة غير طبيعية في ظل تمادي العدوان الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين، حيث ترك عدوان الاحتلال تأثيرات وخيمة على الأطفال نتيجة عدم اكتمال تطورهم النفسي والاجتماعي".

وأضافت إن "الاحتلال يواصل ارتكاب الجرائم بحق الأطفال والتي كان آخرها قتل الفتى نصار من بلدة عنبتا والبالغ من العمر 17 عاماً، إضافة لاستمراره في اعتقال مئات الأطفال في ظروف لا إنسانية.

وأشارت إلى أن إحصائيات المؤسسات المعنية بحقوق الطفل تشير إلى ارتفاع أعداد الأطفال المعتقلين لدى الاحتلال، حيث بلغ عددهم في شهر كانون الثاني الماضي 223 طفلا، فيما وصل عددهم خلال شباط 236، بالإضافة إلى تعرضهم لأشكال مختلفة من سوء المعاملة والتعذيب، أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم.

فيما قتلت قوات الاحتلال العام الماضي 42 طفلاً، بينهم 33 سقطوا خلال الحرب التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة