قائمة الموقع

حماس تطالب الوسيط المصري وقف تجاوزات عباس وتحذر من تصفية القضية

2009-08-26T07:20:00+03:00
سامي ابو زهري الناطق باسم حماس

غزة-الرسالة نت

 عبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن رفضها الشديد لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني المقرر اليوم الأربعاء  ورفض كل ما يصدر عنه، مؤكدة أنها جلسة غير شرعية وتجاوز لاتفاق القاهرة ومكة،وطالبت الوسيط المصري بوقف خطوات حركة فتح والسلطة أحادية الجانب التي تضر بالقضية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حركة حماس د.سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء تعقيبا على انعقاد المجلس الوطني اليوم:"تعتبر حركة حماس جلسة المجلس الوطني غير شرعية وتجاوز لاتفاق القاهرة ومكة وتتعارض مع جلسات الحوار الوطني الذي اتفق فيها على إجراء انتخابات متزامنة للسلطة والمنظمة". 

وأكد الدكتور أبو زهري أن حركة حماس تعتبر منظمة التحرير مؤسسة فاقدة للشرعية ولا تملك حق تمثيل الشعب الفلسطيني،إذا بقيت على حالها دون إعادة بنائها على أسس وطنية كما تم الاتفاق على ذلك في وثيقة الوفاق الوطني ومكة والقاهرة.

 واشار ابو زهري الى  أن الهدف من انعقاد جلسة للمجلس الوطني هو محاولة من محمود عباس لكسب شرعية وهمية لتمرير مشاريعه التصفوية للقضية الفلسطينية بما فيها التخلي عن القدس وحق عودة اللاجئين.

 واوضح : أن انعقاد المجلس في ظل الاحتلال لم يكن الأول ولن يكون الأخير والذي يأتي بعد أيام من انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح في بيت لحم تحت حراب الاحتلال،مشددا على خطورة أن ترهن حركة فتح قرارها بالعدو الصهيوني الذي يحاول أن يفرض رؤيته على عباس وحركته.

وربط الناطق باسم حماس انعقاد المجلس الوطني مع خطة لسلام فياض حول اعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد ، لافتا إلى أن ذلك يؤكد وجود مخطط لتصفية القضية الفلسطينية مقابل القبول بدولة منقوصة السيادة والهوية

 

 

اخبار ذات صلة