تدهور خطير بصحة الأسير "الكالوتي"

داخل أحد سجون الإحتلال
داخل أحد سجون الإحتلال

نابلس - الرسالة نت

قالت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان إن تدهوراً خطيراً طرأ خلال الأيام الماضية على صحة  الأسير المقدسي حمزة سعيد الكالوتي.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن أحمد البيتاوي في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه الأحد، أن الأسير الكالوتي يعاني من مشكلة خطيرة في العظام والمفاصل التي أصيبت بتيبس وتكلس نجم عنها صعوبة كبيرة في الحركة والتنقل.

وأشار البيتاوي إلى أن عيادة سجن جلبوع أصبحت مؤخراً تُعطي الكالوتي أدوية ثقيلة جداً تُعطى لمن يعاني من أمراض تُصنف على أنها خطيرة، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابته بتأثيرات جانبية أضرّت بالكلى والكبد، لافتاً إلى أنه أصبح يعاني أيضاً من مشاكل في الدم وضيق في التنفس وأوجاع في منطقة البواسير.

وحذر من تدهور حالة الأسير الكالوتي بشكل أكبر مما هي عليه اليوم، خاصة في ظل تزايد ظاهرة استشهاد الأسرى المرضى داخل السجون كما حصل مؤخرا مع الشهيد ميسرة أبو حمدية بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قبل ما تسمى بإدارة مصلحة السجون "الإسرائيلية".

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير المقدسي الكالوتي في منتصف العام 2001، وصدر بحقه حكماً بالسجن لمدة (6 مؤبدات) بتهمة الانتماء لجناح حماس العسكري والمشاركة في عمليات ضد أهداف "إسرائيلية" إلى جانب الأسير حسن سلامة ردا على اغتيال الشهيد يحيى عياش.

والأسير الكالوتي (43 عاما) حصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة الصحافة من جامعة "العالم" الأمريكية وهو داخل السجن، حيث حملت رسالته عنوان "الصحافة والإعلام في القرآن والسنة".

البث المباشر