قائمة الموقع

أبو عوكل: اعتصامنا ضد تقليص الوكالة مستمر

2013-04-15T22:22:58+03:00
اعتصام الوكالة
الرسالة نت – عمر عوض

اكد معين أبو عوكل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، استمرار فعاليات مطالبة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بالعدول عن تقليصها للخدمات والمساعدات المقدمة للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال في تصريح خاص لـ"الرسالة نت":" سنواصل اعتصاماتنا وفعالياتنا في مقرات ومراكز وكالة الغوث المنشرة في قطاع غزة حتى عودة المساعدات التي قطعتها "الأونروا" عن 21 ألف أسرة غزية ".

وبين أبو عوكل ان تراجع الوكالة عن تقديم مساعداتها وخدماتها للاجئين الفلسطينيين بغزة، جاء بقرار سياسي، موضحاً أن "الأونروا" وجدت لإغاثة وتشغيل اللاجئين.

وحذر من استمرار الاونروا في تقليص خدماتها للاجئين مؤكداً ان استمرار الوكالة في هذا الاتجاه سيكون له عواقب كبيرة لا تحمد عقباها من قبل اللاجئين. 

وطالب أبو عوكل "الأونروا" بعدم الانحراف عن مسارها الصحيح في اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مضيفاً:" الوكالة تأسست من اجل اللاجئين، وقطاع غزة لا زال محاصر من قبل الاحتلال وبحاجة لمساعدتها ".

وأشار أبو عوكل الى وعد روبرت تيرنر مدير وكالة الغوث بقطاع غزة، بالعمل على حل مشكلة العائلات التي قطعت عنها مساعدات "الأونروا" في حين توفر الأموال اللازمة لتوفيرها –حسب قوله.

وأعرب رئيس اللجنة الشعبية عن امله بقرب حل الخلاف مع رئاسة الأونروا، موضحاً أن المبلغ المطلوب لإعادة المساعدات للعائلات الغزية 4 مليون دولار في السنة.

اخبار ذات صلة