قائمة الموقع

القدس .. (100 ) منزل ينتظرالهدم

2010-02-09T12:05:00+02:00

القدس – الرسالة نت

حذر حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس من محاولات إسرائيلية للسيطرة على اراض في حي الشياح في مدينة القدس وضمها الى المقبرة اليهودية.

 

وقال ان البلدية تحاول محاصرة حي الشياح وخلق منطقة عازلة بين المقبرة اليهودية ومنازل المواطنين في المنطقة الشرقية، وتصر على عدم اعطاء تراخيص بناء في تلك المنطقة، واصدرت اكثر من 100 امر هدم لمنازل ومباني تضم اكثر من 4 آلاف مواطن بالاضافة الى فرض غرامات عالية ووضع عراقيل امام مخططات التنظيم الهيكلي للمنطقة .

 

واضاف عبد القادر ان نحو 30 في المئة من سكان حي الشياح الذين يزيد عددهم عن 15 الف مهددون بهدم منازلهم بحجة عدم الترخيص.

 

واشار الى انعدام الخدمات المقدمة لسكان الحي من قبل البلدية رغم انهم يقومون بدفع كافة الضرائب الباهظة المفروضه عليهم قائلا إن جزءاً كبيراً من شوارع الحي غير معبدة والبنية التحتية مهترئة وشبكة الصرف الصحي قديمة بالاضافة إلى عدم وجود الالية لجمع النفايات بصورة منظمة.

 

وشدد عبد القادر على ان حي الشياح الذي يقع بين راس العامود والطور يمثل اهمية استراتيجية في الميزان الديموغرافي الفلسطيني في مدينة القدس وحلقة وصل بين الاحياء الفلسطينية المختلفة في القدس.

 

وقال عبد القادر ان مكتبه سيتابع، من خلال لجنة الحي، اوضاع المواطنين مشيراً الى ان دعماً قانونياً وفنياً سيقدم لسكان الحي من اجل المحافظة على وجودهم والدفاع عن اراضيهم ومنازلهم .

 

اخبار ذات صلة