لجنة التضامن مع نوفل تدين اعتقال الفلسطينيين بمصر

غزة- الرسالة نت

أعربت اللجنة التضامنية مع الأسير الفلسطيني في السجون المصرية أيمن نوفل عن استنكارها الشديد للحملة الشرسة التي يقوم بها الأمن المصرية ضد أبناء قطاع غزة في مصر.

وأدانت اللجنة في بيان لها تلقت الرسالة نت نسخة عنه الحملة الأخيرة التي طالت أكثر من 150 من طلبة قطاع غزة في مصر من بينهم الرائد جاسر المشيوخي - 37 عاماً - وهو مدير التنسيق السابق في معبر رفح داخل شقته بالقاهرة، حيث يحضر لرسالة الماجستير.

واعتبرت أن هذه السياسة الخطيرة التي ينتهجها النظام المصري في التعامل مع أبناء قطاع غزة تأتي بعد اختطاف أكثر من 25 فلسطينيا في السجون المصرية دون تهم أو مبررات قانونية على رأسهم الأسير الفلسطيني أيمن نوفل الذي يدخل عامه الثالث في سجون الشقيقة مصر دون أية مبرر قانوني أو محاكمة.

ورأت اللجنة في بيانها أن التطور الخطير في سياسة النظام المصري يتماشي والحصار الجائر الذي يتعرض له قطاع غزة، وتوج أخيرا بالجدار العازل الذي تشيده مصر على حدودها مع القطاع.

وشددت على دعوتها للنظام المصري بضرورة الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين معتبرة أن اختطافهم وتغييبهم خلف الشمس دون محاكمات عادلة وحرمانهم أبسط حقوقهم القانونية تكريس لشريعة الغاب وانعدام القانون.

ودعت اللجنة النظام المصري إلى الوقوف عند مسؤولياته التاريخية والقومية، وانتهاج الدور المشرف الذي يليق بحجم مصر ومكانتها، معتبرة أن هذا التصعيد لن يجلب سوى العار والهوان، وأن الشعب الفلسطيني ينتظر من مصر أن تفرج عن أبناءه المختطفين في سجونها، في ظل اختطاف أكثر من 11 ألف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

البث المباشر